رحيل مفاجئ.. وفاة نجم الموتوكروس جايو آرتشر عن عمر 27 عامًا

علي محمد
رحيل مفاجئ.. وفاة جايو آرتشر عن عمر يناهز 27 عامًا

في نبأ مُحزن وصادم، توفي نجم رياضة الموتوكروس جايدن جايو آرتشر عن عمر يناهز 27 عامًا، وذلك بعد حادث مُروّع تعرّض له أثناء إحدى التجارب.

اشتهر جايو آرتشر بمهاراته الاستثنائية في رياضة الموتوكروس، حيث حاز على العديد من الجوائز خلال مسيرته الاحترافية، عبّر العديد من نجوم رياضة الموتوكروس عن حزنهم الشديد لرحيل “جايو”، ونُشرت العديد من محبي جايدن جايو آرتشر رسائل مُؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تُعبّر عن مدى حزنهم.

سبب وفاة جايدن جايو آرتشر

وفقًا لـESPN، توفي جايدن “جايو” آرتشر عن عمر يناهز 27 عامًا، يوم الأربعاء 21 فبراير 2024، أثناء قيامه بإحدى التجارب الخطيرة على الدراجة الترابية من ارتفاعات مهولة توفي على إثرها.

 

وعمل آرتشر في Nitro Circus كمساعد ميكانيكي لعدة سنوات، قبل أن يؤدي عرضه الأول في عام 2012.

مسيرة الراحل جايو آرتشر

في نوفمبر 2022، عزّز مكانته كواحد من نجوم الرياضة الصاعدين، عندما قدّم أداءه الناجح الأول وأصبح أول من قام بالشقلبة الخلفية الثلاثية على دراجة ترابية أمام جمهور حي في “Nitro World Games” بمدينة بريسبان، أستراليا.

آرتشر قال حينها بعد أدائِه الناجح : “لا أستطيع وصف هذا الشعور، هي أكثر بكثير من مجرد خدعة بالنسبة لي، لقد كرّست حياتي بكاملها خلال السنوات الثلاث الماضية لتلك اللحظة، وتعرضت خلالها لكثير من العقبات والحوادث (العظام المكسورة) والضربات القاضية، وسأفعل ذلك 100 مرة للاستمرار بها، مرة تلو الأخرى”.

مسيرة الراحل جايو آرتشر

مسيرة الراحل جايو آرتشر

ثم أخذ الرياضي الميكروفون وتقدّم لصديقته بيث كينغ أمام الجماهير، وكان الثنائي مخطوبين ويستعدان للزواج في وقت لاحق من هذا العام.

ربما يعجبك أيضا