رسميًا.. «أدنوك» الإماراتية تستحوذ على 24.9% من «أو إم في» النمساوية

ولاء السيد
أدنوك

أعلنت أدنوك” الإماراتية، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، إنجازها رسميًا لصفقة الاستحواذ على 24.9% من شركة الطاقة والكيماويات “أو إم في” (OMV)، من شركة “مبادلة للاستثمار”.

وبعد هذه الصفقة، تزيد حصص “أدنوك” في كل من “بورياليس” و “بروج”، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

ومن شأن هذه الصفقة أن تعزز مكانتها في مجال الكيماويات، ويخلق فرصًا للنمو والاستفادة من تكامل الخبرات عبر محفظة أعمالها في هذا المجال وخصوصًا في “بروج”، بحسب البيان الصادر عن الشركة اليوم الخميس.

ومن المقرر أن يتوزع هيكل ملكية “أو إم في” النمساوية، العاملة في الطاقة والكيماويات، بواقع 24.9% تملكها شركة “أدنوك”، استكمال الصفقة بنجاح، فيما تمتلك شركة “Österreichische Beteiligungs” النمساوية 31.5%، علمًا بأن بقية حصص الملكية مدرجة في أسواق المال.

ولفتت “أدنوك” إلى مشاركتها “أو إم في” في “نقاشات غير محددة المدة” حول إمكانية إنشاء كيان قابض مشترك جديد للبتروكيماويات من خلال الدمج المحتمل لحصصهما الحالية في “بروج” و”بورياليس”، وفق وكالة “بلومبرج”.

تمتلك “أو إم في” 70% من أسهم شركة “بورياليس” التي مقرها في فيينا، بينما تمتلك “أدنوك” النسبة الباقية. وشركة “بروج” المدرجة في أبوظبي نفسها عبارة عن شراكة بين “أدنوك” و”بورياليس” وتبلغ قيمتها السوقية نحو 22 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا