روسيا: إسرائيل تخطط لتأجيج الصراع بعد قصف القنصلية الإيرانية

إيران: إسرائيل أطلقت 7 صواريخ على قنصليتنا في دمشق

أمير خالد
استهداف القنصلية والسفارة الإيرانية في دمشق

كشف المندوب الروسي في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء 2 إبريل 2024، عن سعي إسرائيل إلى “تأجيج النزاع”، بعد قصفها مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وانتقد نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، “الانتهاك الصارخ” لسيادة سوريا، مشيرًا إلى إن روسيا “ترى أن مثل هذه الأعمال العدوانية من جانب إسرائيل تهدف إلى تأجيج الصراع. إنها غير مقبولة على الإطلاق، ويجب أن تتوقف”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

انتهاك القانون الدولي

من جهتها، قالت مساعدة المندوب الإيراني في الأمم المتحدة زهراء أرشادي، خلال جلسة في مجلس الأمن، إن “أفعال إسرائيل تمثل تهديدًا للسلم والأمن بالمنطقة”، مشيرة إلى أن “إيران مارست ضبط النفس، لكن هناك حدودًا لهذا الوضع”.

وأضافت أرشادي أنه “جرى إطلاق 7 صواريخ تجاه مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وبذلك انتهكت إسرائيل القانون الدولي بشكل جسيم”، ودعت مجلس الأمن إلى “إدانة القصف الإسرائيلي”، و”الاضطلاع بدوره لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية”.

اغتالته إسرائيل في سوريا.. تعرف على رضا زاهدي القيادي بالحرس الثوري الإيراني

اغتالته إسرائيل في سوريا.. تعرف على رضا زاهدي القيادي بالحرس الثوري الإيراني

تفاصيل الهجوم

شن الطيران الإسرائيلي، الاثنين 1 إبريل 2024، هجومًا على مبنى القنصلية الإيرانية ومنزل السفير في دمشق، ما تسبب في حدوث أضرار كبيرة وسقوط أحد المباني المجاورة.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل 7 أشخاص بينهم مستشارين وعسكريين وعلى رأسهم الجنرال في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان، ويكشف الإنفوجراف التالي تفاصيل عن القيادي الإيراني.

بعد اغتيال زاهدي

ربما يعجبك أيضا