روسيا: انتخابات البرلمان الأوروبي افتقرت للمنافسة العادلة

أمير خالد
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، إن انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة جرت في ظروف تفتقر إلى المنافسة العادلة، حيث عبر العديد من الناخبين عن رفضهم لسياسات “الروسوفوبيا”.

وأضافت زاخاروفا، أن العملية الانتخابية تمت في ظل قيود مشددة، ما حال دون تحقيق منافسة نزيهة، مشيرة إلى وجود حملة منظمة لتطهير مجال المعلومات من المصادر البديلة، وتفاقم الحملة المعادية لروسيا، بحسب “روسيا اليوم”.

القوى السياسية

أوضحت أن القوى السياسية التي تعارض السياسات التصعيدية تجاه روسيا تعرضت للتمييز والضغوط، مما أضعف فرصها في الوصول إلى الناخبين، موضحة أن التصويت في العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتخذ طابعاً احتجاجياً، نظراً للدعم الكبير الذي حصلت عليه أحزاب المعارضة وانخفاض نسبة المشاركة بشكل ملحوظ.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن انتخابات البرلمان الأوروبي تعكس سياسات اقتصادية وسياسات هجرة وصفها بغير الكفؤة، مشيراً إلى قادة أوروبيين مثل شولتس وماكرون، ودعا مدفيديف كلا الزعيمين إلى الاستقالة.

والانتخابات البرلمانية الأوروبية جرت في جميع دول الاتحاد الأوروبي في الفترة من 6 إلى 9 يونيو الجاري، وذلك قبيل انعقاد الدورة الجديدة للبرلمان الأوروبي، وهو الهيئة التشريعية التي لا تتمتع بسلطة ملزمة في الاتحاد، وشهدت هذه الانتخابات تعزيزاً لمواقع الأحزاب اليمينية واليمينية المتطرفة في عدة دول أوروبية.

ربما يعجبك أيضا