روسيا تحذر واشنطن من استئناف حلفائها تصنيع أسلحة سوفيتية

وجهت الهيئة الروسية للتعاون التقني العسكري تحذيرًا لواشنطن من دعمها بلدان حلف “وارسو” السابق في تصنيع نماذج أسلحة سوفيتية، لتزويد أوكرانيا بها، وفقًا لما أورده موقع قناة “روسيا اليوم”، اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022.

وعلقت الهيئة على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، التي كشف فيها المبادرة إلى استئناف إنتاج الأسلحة ذات التصميم السوفيتي، في مؤسسات دول حلف وارسو السابق، من أجل إمداد كييف بها.

وقالت الهيئة: “القيادة الأمريكية، كونها ليست طرفًا في الاتفاقات، ولا تتحمل أي مسؤولية عن ذلك، تدفع حلفاءها إلى انتهاك القواعد الأساسية للقانون الدولي، في مجال الحدّ من الأسلحة التقليدية، وفي هذا الصدد، يحتفظ الجانب الروسي بالحق في اتخاذ الإجراءات الجوابية المناسبة”.

وأشارت إلى أن الاتحاد السوفيتي قدم المساعدة لدول حلف وارسو في إنتاج النماذج السوفيييا تية من الأسلحة والمعدات العسكرية على أراضيها.

وأضافت: “جرى تنفيذ هذه الأنشطة بالامتثال الكامل للاتفاقيات الحكومية الدولية، التي تعهد بموجبها المرخص لهم بعدم توريد المنتجات المصنعة لبلدان أخرى، دون موافقة خطية من الاتحاد السوفيتي، أي روسيا باعتبارها الخلف القانوني للدولة السوفيتية”.

ربما يعجبك أيضا

العربية English