روسيا تعلق على مقترح إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا

روسيا: حلفاء أوكرانيا تخلوا عن مقترح إرسال قوات غربية إليها

أمير خالد
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، أن حلفاء فرنسا لم يدعموا تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن احتمال إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: لقد أحدث هذا التصريح بالذات صدمة بين رفاقه وشركائه في الناتو.. وعلى الفور في غضون ساعتين، صدرت سلسلة من التصريحات من قبل القيادة العليا لدول الناتو والقادة ووزراء الخارجية ووزراء الدفاع، الذين قالوا إنهم ينأون بأنفسهم عن تصريحات ماكرون.

تعليق المساعدات

أضافت زاخاروفا خلال مقابلة مع راديو سبوتنيك: لن يخططوا لشيء كهذا، ولن يرسلوا أي شخص، وبشكل عام يفهمون أن هذه ستكون قصة مختلفة.

وتابعت زاخاروفا بالقول: “في سياق تعليق المساعدات المالية لواشنطن، قدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نوعاً من المساعدة المعلوماتية والسياسية للبيت الأبيض من أجل استثمار شيء ما على الأقل في دعم نظام كييف”.

رفض غربي

رفضت أمريكا وألمانيا وإنجلترا وحلفاء أوروبيون آخرون لكييف، أمس الثلاثاء، افتراح ماكرون الذي اعتبر أنه “لا ينبغي استبعاد” إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض، أمس، إن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا، مضيفا، أن الرئيس بايدن كان واضحًا بشأن هذا الأمر وهو أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا.

 

ربما يعجبك أيضا