روسيا تعلن إحباط تفجير استهدف محطة للقطارات في موسكو

موسكو.. القبض على مواطن روسي-إيطالي بتهمة زرع قنابل

عبدالمقصود علي
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

قالت لجنة التحقيق الروسية اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 إنها ألقت القبض على مواطن يحمل الجنسيتين الروسية والإيطالية ويعيش في مدينة ريازان بتهمة زرع قنابل على خطوط السكك الحديدية.

وذكرت اللجنة في بيان على تطبيق تيليجرام أن المحتجز، من مواليد 1988، جندته أجهزة المخابرات الأوكرانية في فبراير 2023.

هجوم إرهابي

بحسب ما ذكرت وكالة أنباء نوفستي فقد كشف التحقيق أن المتهم “وافق على تنفيذ هجوم إرهابي بعدما تلقى مهمة من شريك مجهول مقابل المال، بتفجير حاوية بإحدى محطات السكك الحديدية بالعاصمة”.

والأربعاء أعلنت وسائل إعلام روسية أن الأمن الفيدرالى اعتقل في مدينة كيميروفو شرقى البلاد عميلا جندته استخبارات كييف، حاول التوجه إلى أوكرانيا للقتال ضد الجيش الروسي.

وذكر بيان للأمن الفيدرالي الروسي – أوردته قناة (روسيا اليوم) أنه “جرى اعتقال أحد سكان كيميريفو البالغ من العمر 36 عاما، قرر التوجه إلى أراضي أوكرانيا والانضمام إلى القوات الأوكرانية”.

تحقيقات مكثفة

وأشار إلى أن التحقيق كشف أنه أجرى اتصالا عبر برنامج مراسلة سري، مع منسق أوكراني مجهول وأبدى رغبته في السفر إلى أوكرانيا للقتال ضد القوات الروسية”.

ولفت البيان إلى أن الموقوف عبّأ استمارة طلب الالتحاق بالقوات الأوكرانية واقتنى ملابس مموهة وأدوية وضمادات وأجهزة اتصال وتذاكر السفر إلى أوكرانيا، قبل القبض عليه بالجرم المشهود.

ربما يعجبك أيضا