روسيا تعلن تدمير 25 مسيرة أوكرانية وانقطاع الكهرباء في بيلجورود

زيلينسكي: الوضع على الجبهة الأمامية أفضل مما كان عليه في الأشهر الثلاثة السابقة

عبدالمقصود علي
بيلجورود

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، الثلاثاء 12 مارس 2024، أن أنظمة الدفاع الجوي، دمرت 25 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، فيما انقطع التيار الكهربائي في بيلجرود

وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء، بأن مركبة جوية أوكرانية غير مأهولة أسقطت 4 أجهزة متفجرة في إقليم بيلجورود الروسي، ما تسبب في تعطيل سلاسل الإمداد في العديد من المناطق السكنية.

ونقلت الوكالة عن حاكم الإقليم، فياتشيسلاف جلادكوف، عبر حسابه على تيلجرام القول: إن الجيش الأوكراني هاجم إقليم بيلجورود باستخدام مركبات جوية غير مأهولة أسقطت أربعة أجهزة متفجرة.

وأضاف: “لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا، لكن خطوط التيار الكهربائي أصابها الضرر”.

من جهته قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن الوضع على جبهة الحرب الأوكرانية مع روسيا أفضل مما كان عليه منذ ثلاثة أشهر، حيث لم تحقق القوات الروسية أي تقدم جديد بعد استيلائها الشهر الماضي على مدينة أفدييفكا في شرق البلاد.

وأوضح زيلينسكي، في مقابلة مع قناة (بي.إف.إم) الفرنسية الاثنين، أن أوكرانيا طورت موقعها الاستراتيجي على الرغم من نقص الأسلحة، لكنه أشار إلى أن الوضع قد يتغير مرة أخرى إذا لم تتلق بلاده إمدادات جديدة.

وأضاف “لقد واجهنا بعض الصعوبات بسبب النقص في قذائف المدفعية، والحصار الجوي، والأسلحة الروسية البعيدة المدى، والهجمات التي نفذتها الطائرات المسيرة الروسية بكثافة”.

ربما يعجبك أيضا