روسيا تكشف عن خسائر فادحة للقوات الأوكرانية في كورسك

الدفاع الروسية: أوكرانيا فقدت 3460 عسكريًا و50 دبابة منذ توغلها

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

كشفت روسيا، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024‏، عن خسائر ثقيلة للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك داخل الأراضي الروسية، وذلك رغم الأنباء التي تفيد بتقدم سريع للقوات الأوكرانية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان،‏ أن القوات الأوكرانية فقدت، منذ بداية توغلها داخل الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، أكثر من 3460 عسكريًا و50 دبابة.

خسائر فادحة

قالت الوزارة، إنه في المجموع، خلال القتال في اتجاه كورسك، فقد العدو أكثر من 3460 عسكريًا، و50 دبابة، و25 مركبة قتال مشاة، و45 ناقلة جند مدرعة، و262 مركبة قتالية مدرعة.

وأشار البيان، إلى أنه خلال هذا الوقت، فقدت القوات الأوكرانية أيضًا 115 مركبة، و5 أنظمة دفاع جوي، و7 قاذفات “ملرز”، بما في ذلك 3 “هيمارس”، و25 مدفعًا ميدانيًا، و4 محطات حرب إلكترونية، و4 قطع من المعدات الهندسية.

عمليات أسر

أكد وزارة الدفاع الروسية أن عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية مستمرة، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وعلى صعيد الأسرى، يتحدث الجانبان عن أسر عشرات المقاتلين من قوات الطرفين المتحاربين، وتم نشر لقطات لبعض عمليات الأسر، على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالمقابل، تحقق القوات الروسية تقدمًا سريعًا على جبهة القتال في دونيتسك، خصوصًا على محور بوكروفسك، حيث المدينة الاستراتيجية المشرفة على نقطة الاتصال باتجاه الطرق السريعة، وتحديدًا الطريق السريع المؤدي إلى المعقلين الأوكرانيين تشاسيف يار وكوستيانتنيفكا.

ربما يعجبك أيضا