روسيا توصي رعاياها بعدم السفر إلى الشرق الأوسط

روسيا توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان وفلسطين وإسرائيل

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الروسية

أوصت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس 11 إبريل 2024، بشدة المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى منطقة الشرق الأوسط، خاصة إسرائيل ولبنان وفلسطين، إلا في حالات الضرورة القصوى.

وقالت المتحدثة باسم وزارة ماريا زاخاروفا: “لا يزال الوضع متوترًا في منطقة الشرق الأوسط، والوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وكذلك في منطقة الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل، لا يزال غير مستقر”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

الامتناع عن السفر

أضافت زاخاروفا: “نوصي بشدة المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى المنطقة، وخاصة إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، إلا في حالات الضرورة القصوى”، مشيرةً إلى أن الوضع في الأردن مستقر.

وكان الجناح العسكري في حركة حماس، أعلن عن قيامه، بتاريخ 7 أكتوبر الماضي، بعملية ” طوفان الأقصى” حيث شن هجومًا غير مسبوق على إسرائيل، ودخل مقاتلو الحركة إلى المناطق المحيطة بالقطاع جنوبي إسرائيل.

ردًا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في قطاع غزة، وفي غضون أيام قليلة، سيطر الجيش الإسرائيلي على جميع المناطق المأهولة بالسكان القريبة من الحدود مع غزة، وبدأ بتنفيذ غارات جوية في القطاع.

ربما يعجبك أيضا