روسيا لم تحدد بعد سبب وفاة نافالني

متحدثة: المحققون الروس لم يحددوا بعد سبب وفاة نافالني

عبدالمقصود علي
المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني

قالت المتحدثة باسم المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 إنه تم إبلاغ والدة نافالني أن المحققين الروس لم يحددوا بعد سبب وفاته ومن غير الواضح المدة التي يستلزمها الأمر للتوصل إلى استنتاجات رسمية.

وقالت مصلحة السجون الروسية إن نافالني، وهو محام سابق كان يبلغ من العمر 47 عامًا، فقد الوعي وتوفي يوم الجمعة بعدما كان يسير في مستعمرة “بولار وولف” العقابية في خارب، على بعد حوالي 1900 كيلومتر شمال شرقي موسكو، حيث كان يقضي حكمًا بالسجن لمدة 30 عامًا.

ووفقا لفريق نافالني، أبلغت السلطات ليودميلا والدة نافالني يوم السبت في مستعمرة السجن أنه توفي بسبب “متلازمة الموت المفاجئ”، وهو مصطلح غامض يشير إلى حالات مختلفة من الحالات المرضية التي تنتهي بالوفاة.

وقالت كيرا يارميش المتحدثة باسم نافالني إن والدته البالغة من العمر 69 عاما والمحامين أُبلغوا بأن عملية التحقق الرسمية من سبب الوفاة تم تمديدها، وأنه من غير الواضح كم من الوقت سيستغرق ذلك.

وأضافت يارميش: “سبب الوفاة غير محدد، السلطات الروسية تكذب وتماطل”.

وذكرت أنه لم يسمح لوالدته ومحاميه بدخول المشرحة اليوم الاثنين في البلدة الواقعة في القطب الشمالي بالقرب من مستعمرة السجن حيث قالت السلطات إنه توفى، و”عند الاستفسار عما إذا كانت جثة أليكسي هناك، لم يجب الموظفون”.

ربما يعجبك أيضا