روسيا والعراق يبحثان محاولة وضع سقف لسعر النفط الروسي

خط أنابيب النفط دروجبا

ناقش الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، المحاولات الغربية لوضع حد أقصى لسعر النفط الروسي في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

نقلت وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية عن الكرملين، تحذير بوتين من “تداعيات خطيرة” في حال فرض سقف على أسعار النفط الروسي، وأضافت الوكالة أن بوتين أبلغ السوداني بأن وضع حد أقصى للسعر سيكون له عواقب وخيمة على أسواق الطاقة العالمية.

وقال بوتين، “مثل هذه الإجراءات تتعارض مع مبادئ العلاقات التجارية وستؤدي على الأرجح إلى تداعيات خطيرة على سوق الطاقة العالمية”.

من جانبها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال زيارة إلى فنلندا اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يعد حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا ردًا على العمليات العسكرية على أوكرانيا.
وذكرت فون دير لاين في مؤتمر صحفي “نعمل جاهدين على استهداف روسيا في المجالات التي تؤلمها لتقويض قدرتها على مواصلة الحرب على أوكرانيا، ويمكنني أن أعلن اليوم أننا نعمل بكل طاقتنا لإعداد حزمة عقوبات تاسعة”.
وأضافت “أنا على ثقة من أننا سنتفق قريبا على سقف عالمي لسعر النفط الروسي مع مجموعة السبع والشركاء الرئيسيين الآخرين. لن يهدأ لنا بال حتى تنتصر أوكرانيا على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وحربه الهمجية غير القانونية”.

 

ربما يعجبك أيضا

العربية English