ريال مدريد يبتعد عن الأهلي المصري.. أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات القارية

ريال مدريد - الأهلي

واصل نادي ريال مدريد الإسباني حصد البطولات القارية بفوزه بلقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما تمكن من تخطي عقبة منافسه آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وبهذا يواصل الريال تربعه على عرش الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية حول العالم. وقد تمكن النادي الملكي من الفوز على نظيره فرانكفورت بنتيجة هدفين دون رد، ليحقق لقبه الخامس للبطولة في خزائن النادي، متساويًا مع برشلونة وميلان، أكثر الأندية حصدًا لبطولة السوبر الأوروبي.

ريال مدريد يسيطر على قمة أندية العالم

وصل عدد ألقاب ريال مدريد القارية نحو 28 لقبًا، متربعًا على قمة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية على مستوى العالم، بفارق 4 ألقاب عن أقرب منافسيه، النادي الأهلي المصري، فتنقسم ألقاب الملكي إلى 14 بطولة لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 5 سوبر أوروبي، و4 ألقاب لكأس العالم للأندية، ولقبين للدوري الأوروبي، بالإضافة إلى 3 كؤوس إنتركونتيننتال.

ويعد نادي ريال مدريد أمام فرصة لزيادة عدد ألقابه القارية، إذا ما استطاع الفوز بلقب النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، ولكن الغموض الذي يحوم حول موعد ومكان البطولة قد يؤثر في سجل الألقاب التاريخية للنادي الملكي، إذا فشل الفيفا في تنظيم البطولة هذا العام.

موسم محبط للأهلي المصري ومميز للملكي

كان الموسم المنقضي مؤثرًا في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية على مستوى العالم، فقد حصد ريال مدريد لقبي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ومرشح لحصد لقب ثالث، في حين خسر النادي الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، وفقد فرصة المنافسة على السوبر الإفريقي، وكذلك كأس العالم، نظريًّا.

ويذكر أن النادي الأهلي قد كان النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية على مستوى العالم في عام 2014، بعد فوزه بلقب كأس السوبر الإفريقي ورفع رصيده إلى اللقب 19 حينها، متفوقًا في ذلك الوقت على ناديي ميلان الإيطالي وبوكا جونيور الأرجنتيني بفارق لقب وحيد.

أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات القارية حول العالم

1- ريال مدريد الإسباني.. 28 لقبًا.

2- الأهلي المصري.. 24 لقبًا.

3- بوكا جونيورز الأرجنتيني.. 22 لقبًا.

4- برشلونة الإسباني.. 20 لقبًا.

4- إندبندينتي الأرجنتيني.. 20 لقبًا.

6- ميلان الإيطالي.. 14 لقبًا.

7- ليفربول الإنجليزي.. 14 لقبًا.

ربما يعجبك أيضا