ريال مدريد يتوج بالسوبر الأوروبي بثنائية في مرمى أينتراخت فرانكفورت


بدأ ريال مدريد مسيرته في الموسم الجديد على أفضل وجه، بتحقيق لقب السوبر الأوروبي، بعد الفوز على أينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأوليمبي في العاصمة الفنلندية هيلسنكي.

ويسعى النادي الملكي لتحقيق الخامسية هذا الموسم بعد حسم ألقاب السوبر الأوروبي والدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، ويتبقى له لقبي كأس السوبر المحلي وكأس العالم للأندية، بينما خسر لقب كأس الملك الموسم الماضي.

ألابا يصنع الفارق في الشوط الأول

بدأت المباراة بمستوى منخفضا من الفريقين، وحاول الريال فرض اسلوبه منذ البداية، ولكنه اصطدم بتحفظ دفاعي من جانب الفريق الألماني، الذي حاول الفوز بمعركة خط الوسط في بعض فترات الشوط الأول، وكان التهديد الأول من نصيب الياباني دايتشي كامادا، بعدما انطلق بين المدافعين وسدد كرة قوية تصدى لها تيبو كورتوا (د14).

وجاء هدف التقدم الملكي عن طريق المدافع النمساوي ديفيد ألابا، بعدما استغل خطأ الحارس كيفن تراب بخروج متسرع في ضربة ركنية نفذها لاعب الوسط الألماني توني كروس، قبل ان تصل إلى البرازيلي كاسيميرو، ليمررها بدوره إلى المدافع الذي أودعها في المرمى الخالي.

الريال يحكم السيطرة

أحكم ريال مدريد سيطرته على أجواء الشوط الثاني ليحاول مضاعفة النتيجة مبكرا وحسم المباراة، وكان قريبا من تحقيق المطلوب بتسديدة من كاسيميرو في الدقيقة 59، اصطدمت في العارضة وحرمت الفريق من هدف مبكر.

واصل النادي الملكي الضغط لينجح في أحراز الهدف الثاني عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي تلقى تمريرة من البرازيلي فينيسيوس، ليسدد كرة قوية في منتصف المرمى، فشل تراب في التعامل معها، ليصعب مهمة الفريق الألماني في العودة.

ربما يعجبك أيضا