ريال مدريد يحسم الديربي ويواصل رحلة العلامة الكاملة

حسم ريال مدريد ديربي مدريد الأول في موسم 2022-2023، بفوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل واحد، ليواصل مسيرة العلامة الكاملة ومهمة الحفاظ على لقب الليجا.

ووصل ريال مدريد بهذا الانتصار إلى النقطة رقم 18 جمعها من 6 مباريات، ليواصل الانفراد بصدارة الدوري الإسباني وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه وغريمه الأزلي برشلونة (16 نقطة).

ريال مدريد يسجل مبكرا

حاول أتلتيكو مباغتة الريال في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، وهدد مرمى تيبو كورتوا في أكثر من مناسبة، ولكن الدفاع الملكي نجح في الحفاظ على نظافة الشباك في الشوط الأول.

ونجح الريال في التقدم بشكل مبكر عن طريق البرازيلي رودريجو في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، الذي تلقى تمريرة رائعة من الفرنسي أوريلين تشواميني ليسددها قوية في المرمى، ويفشل الحارس يان أوبلاك في التعامل معها.

فالفيردي يعقد موقف أصحاب الأرض

وعقد لاعب الوسط الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي موقف أتلتيكو بعدما ضاعف النتيجة في الدقيقة 36 من الشوط الأول، بعدما استغل لقطة تألق البرازيلي فينيسيوس ومراوغته لأكثر من لاعب لأصحاب الأرض وسدد كرة اصطدمت في القائم الأيمن قبل أن تتهادى أمام لاعب وسط الريال ليسددها قوية في المرمى.

حاول أتلتيكو مدريد العودة فيما تبقى من الشوط الأول، ولكن الوقت لم يسعفه ليؤمن ريال مدريد دفاعاته من أجل الخروج بالتقدم الثمين خارج الديار، قبل خوض الشوط الثاني الذي لم يقل إثارة عن سابقه.

هدف وطرد لأتلتيكو

واصل الريال تقدمه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 82 من عمر اللقاء، والتي شهدت إحراز أتلتيكو لهدف تقليص الفارق عن طريق المدافع ماريو هيرموسو، الذي استغل خروج خاطئ من كوراتوا ليسدد كرة رأسية تسكن الشباك وتتوتر بعدها الأجواء بشكل ملحوظ.

وطرد الحكم محرز هدف أتلتيكو قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة، بعد مناوشات بينه وبين لاعب الوسط داني سيبايوس، ليحاول أتلتيكو بعدها إدراك التعادل، إلا أن الريال نجح في الخروج بنقاط المباراة الثلاث وإحكام قبضته على الصدارة.

 

ربما يعجبك أيضا