ريتشاليسون.. من بيع المثلجات وغسيل السيارات لإحراز أفضل أهداف المونديال

ريتشاليسون نجم منتخب البرازيل

ظهر المهاجم البرازيلي ريتشاليسون بأداء مميز في أولى مباريات منتخب بلاده في منافسات كأس العالم 2022، ليقود منتخب بلاده لتصدر مجموعته والإعلان عن نفسه بقوة.

أحرز النجم البرازيلي هدفين في المباراة الافتتاحية، واستحق الثاني أن يكون الهدف الأفضل في الجولة الأولى، وقد يحصد جائزة الأفضل على الإطلاق بنهاية المنافسات، ليكون التتويج الأبرز للنجم الشاب، الذي عانى من أجل الوصول إلى القمة.

كرة القدم تنقذ ريتشاليسون

عانى ريتشاليسون في مرحلة الطفولة، بسبب ظروف عائلته الاقتصادية الصعبة، التي اضطرب الأب للسفر من أجل العمل في مدينة أخرى، تاركًا عائلته المكونة من الأم و5 أطفال في مدينة نوفا فينيسيا، وهو ما اضطر مهاجم توتنهام للعمل في سن 11 عامًا، وبدأ في بيع المثلجات وغسيل السيارات.

لم تكن المنطقة التي يعيش فيها ريتشاليسون مع عائلته آمنة كفاية، في ظل اشتهارها بتجارة المخدرات والسلاح والسرقة بالإكراه، ووصل الأمر لتهديده بالسلاح من أحد أفراد العصابات، ولم يجد معه وقتها سوى كرة القدم، التي كان يلعب بها مع أحد أصدقائه ليتركه يرحل، ويبدأ بعدها رحلة الخروج من مدينته لبداية المسيرة في عالم الساحرة المستديرة.

بداية صعبة في عالم كرة القدم

يقول المهاجم البرازيلي عن بداية مسيرته في عالم كرة القدم خلال مقابلة مع موقع صحيفة “آس” الإسبانية “أصابع يداي ليستا كافيتين من أجل إحصاء عدد الأندية التي رفضتني في بداية المسيرة، كنت على وشك ترك كرة القدم، ولكنني توجهت إلى بيلو هيروزنتي بآخر ما أمتلك من أموال، ولم يكن معي ما أموال من أجل العودة لمدينتي في حال فشلت في الاختبار”.

وتابع: “قدمت أفضل ما لدي خلال الاختباريات، وقبلني فريق أميركا مينا جيرايس، لأبدأ مسيرتي مع كرة القدم، بعد أن كانت قريبة من الانتهاء قبل أن تنطلق فعليًّا”، اضطر النجم البرازيلي للسفر إلى مدينة تبعد عن مسكنه أكثر من 600 كلم من أجل تحقيق حلمه، لينطلق بسرعة في طريق التألق.

مسيرة ريتشاليسون

بدأ مهاجم “السيليساو” المسيرة مع أميركا، قبل الانتقال إلى صفوف فلومينينسي، ليلفت له الأنظار، ويحرز 19 هدفًا ويصنع 7 في 67 مباراة، ويبدأ بعدها مسيرة في الدوري الإنجليزي، كانت أول محطة فيها فريق واتفورد.

خاض النجم البرازيلي موسم واحد مع الفريق الإنجليزي، قبل الانتقال إلى إيفرتون، ويخوض معه 3 مواسم، وكان من أبرز مهاجمي الفريق، وأحرز 53 هدفًا وصنع 13 في 152 مباراة، ليقرر توتنهام التعاقد معه مطلع الموسم الجاري، ويقدم مستويات جيدة، فتحت له طريق الحضور في كأس العالم مع منتخب بلاده.

ربما يعجبك أيضا

العربية English