زيلينسكي: بوتين يبحث عن سبل لربط مذبحة موسكو بأوكرانيا

زيلينسكي يتهم بوتين بالسعي لتحميل أوكرانيا مسؤولية هجوم موسكو

أسماء حمدي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت 23 مارس 2024، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يبحث عن سبل لتحويل اللوم في مذبحة قاعة الحفلات في موسكو إلى أوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي، أنه كان من المتوقع تمامًا أن يظل بوتين صامتًا لمدة 24 ساعة قبل ربط الواقعة بأوكرانيا، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

آلاف الإرهابيين

أشار الرئيس الأوكراني إلى أن مئات الآلاف من الإرهابيين الذين أرسلهم بوتين للقتال والقتل في الحرب في أوكرانيا هو عدد كاف بالتأكيد لوقف الإرهابيين في الداخل.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي، اليوم السبت، في أول تعليق له على هجوم موسكو إنه سيتم عقاب كل من يقف وراء الهجوم واصفًا ما حصل بالعمل الإرهابي المنظم.

الحدود الروسية الأوكرانية

أضاف بوتين أن المتورطين في هجوم موسكو كانوا يتجهون إلى الحدود الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أنه تم تحضير نافذة لهم للعبور لأوكرانيا.

وتابع: “الأجهزة الأمنية تعمل على دراسة ملابسات الحادثة”، مشددا على أن المجرمين قتلوا المواطنين والأطفال كما كان يفعل النازيون في السابق.

سنعاقبهم بشكل عادل

شدد الرئيس الروسي على أن جميع المنفذين سوف تتم معاقبتهم بشكل عادل سوف نعاقب كل من يقف وراء هذا الهجوم، مضيفا: “لا يمكن لأحد زعزعة تكاتفنا وقوتنا ووحدتنا”.

وأردف: “روسيا مرت بفترة عصيبة في السابق ولكن أصبحت أقوى بكثير، وسندعم أسر الضحايا والمصابين”، مشيرا إلى أن يوم غد سيكون يوم حداد في روسيا وتم تشديد الإجراءات الأمنية.

ولقي ما لا يقل عن 143 شخصا مقتلهم وأصيب عشرات آخرين عندما فتح مسلحون يرتدون ملابس مموهة النار من أسلحة آلية على أشخاص خلال حفل موسيقي في قاعة (كروكس سيتي) بالقرب من موسكو، يوم الجمعة، في واحدة من أسوأ الهجمات التي تشهدها روسيا منذ سنوات.

ربما يعجبك أيضا