زيلينسكي: مقتل 2 في كييف جراء هجوم صاروخي روسي

بعد انفجارات مدوية.. انقطاع للتيار الكهربائي في كييف

أسماء حمدي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، إن شخصين لقوا مقتلهم في العاصمة كييف، بسبب هجوم صاروخي روسي.

وأضاف زيلينسكي: “أصيب أكثر من 10 أشخاص في كييف، وعلمنا بوفاة شخصين تقريبا حتى الآن، ربما يوجد المزيد من الأشخاص تحت الأنقاض”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

انقطاع الكهرباء

أعلن رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف، فيتالي كليتشكو، انقطاع التيار الكهربائي، اليوم الأربعاء، بعد تضرر خطوط للطاقة جراء هجوم صاروخي روسي.

وقال كليتشكو إن نتيجة هجوم للعدو، تضرر اثنان من خطوط التوتر العالي جراء شظايا صاروخية في العاصمة، مشيرا إلى أن بعض المستهلكين من دون كهرباء حاليا.

هجوم صاروخي

قالت القوات الجوية الأوكرانية، إن روسيا شنت هجوما صاروخيا على كييف ومدن أخرى خلال ساعات الذروة صباح اليوم الأربعاء، حيث سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة خلال تصدي أنظمة الدفاع الجوي للهجوم، بحسب “رويترز”.

ودوت صفارات الإنذار في أوكرانيا بالكامل من الرابعة صباحا بتوقيت جرينتش، مع تحذير قوات الدفاع الجوي من خطر شن هجمات صاروخية روسية.

وقال حاكم منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا، أوليه سينهوبوف، إن الصواريخ الروسية أصابت بنية تحتية غير سكنية في مدينة خاركيف، المركز الإداري للمنطقة.

ربما يعجبك أيضا