سابالينكا وريباكينا إلى نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
سابالينكا

سابالينكا تأهلت للمرة الأولى إلى نهائي بطولة كبرى، بعد 3 هزائم سابقة في قبل النهائي.


 

صعدت البلاروسية، أرينا سابالينكا، إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها 7-6 و6-2 على البولندية غير المصنفة، ماجدا لينيت، اليوم الخميس 26 يناير 2023، لتمدد اللاعبة عدم خسارتها خلال العام الحالي، وتضرب موعدًا مع الكازاخية، إيلينا ريباكينا، في النهائي. 

ولم تخسر سابالينكا، بطلة أديليد، أي مجموعة في طريقها لتحقيق 10 انتصارات في 2023، لكن كانت بدايتها سيئة في أجواء باردة في ملعب رود ليفر، وخسرت إرسالها في الشوط الأول، قبل أن تكسر إرسال منافستها مرتين بضربتين خلفيتين قويتين، وفقا لوكالة أنباء “رويترز”.

وزادت المصنفة الخامسة الضغط على إرسال لينيت في الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى، بقوة ودقة، وانهته عندما أرسلت منافستها ضربة طويلة خارج الملعب، قبل أن تهيمن تمامًا على المجموعة التالية، بكسر مبكر لإرسال منافستها. 

وأخفقت اللاعبة البيلاروسية في تجاوز عقبة قبل النهائي في 3 مناسبات سابقة في البطولات الأربع الكبرى، لكنها نجحت هذه المرة، وتقدمت 4-1، وأنقذت 3 نقاط لكسر إرسالها، لتحسم الفوز بالمباراة بضربة أمامية. 

وقالت سابالينكا، 24 عاما، التي تأهلت للمرة الأولى إلى نهائي بطولة كبرى، بعد 3 هزائم سابقة في قبل النهائي: “سعيدة للغاية لتحقيق الفوز لأنها (لينيت) لاعبة لا تصدق. لقد قدمت مباراة رائعة حقًا. الأجواء كانت مذهلة.”

وأضافت: “مجرد التأهل لنهائي هذه البطولة أمر مذهل. الشعور بهذه الأجواء واللعب في هذا الملعب تجربة رائعة بالنسبة لي، وأتمنى أن يساعدني ذلك غدًا. آسفة يوم السبت (بعد غد)”.

وتلتقي سابالينكا في النهائي مع الكازاخية ريباكينا، المولودة في روسيا، وفازت بطلة ويمبلدون على لاعبة روسيا البيضاء، والفائزة مرتين في ملبورن بارك فيكتوريا، أزارينكا 7-6 و6-3 في المباراة الأولى لقبل النهائي.

ربما يعجبك أيضا