سجل أبطال كأس السوبر الأوروبي

سجل أبطال كأس السوبر الأوروبي

تترقب الجماهير حول العالم موعد مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني في قمة أوروبية نارية.

وتنطلق صافرة اللقاء في 9 مساءً بتوقيت القاهرة، 10 بتوقيت مكة المكرمة، اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، على ملعب هلنسكي الأولمبي بدولة فنلندا، فتجمع المباراة بين ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا وفرانكفورت الحاصل على لقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

تاريخ البطولة وسيطرة برشلونة وميلان

بدأت بطولة كأس السوبر الأوروبي رسميًّا عام 1973 بمواجهة بين أياكس أمستردام الهولندي وإي سي ميلان الإيطالي، انتهت لصالح الفريق الهولندي، بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف، ولكن البطولة لم تنظم لسنوات عديدة، لأسباب مختلفة. ويعد نادي برشلونة الإسباني هو أكثر الأندية حصولًا على لقب كأس السوبر الأوروبي برصيد 5 بطولات.

وفي المقابل خسر النادي الكتالوني 4 مباريات في السوبر الأوروبي، وبنفس عدد الألقاب يأتي ميلان الإيطالي في المركز الأول مع البرسا، ويبحث أيضًا نادي ريال مدريد عن لقبه الخامس في المباراة الثامنة التي يلعبها الملكي في السوبر الأوروبي.

سجل أبطال السوبر الأوروبي عبر التاريخ

1- برشلونة الإسباني.. 5 ألقاب.

2- ميلان الإيطالي.. 5 ألقاب.

3- ريال مدريد الإسباني.. 4 ألقاب.

4- ليفربول الإنجليزي.. 4 ألقاب.

5- أتلتيكو مدريد الإسباني.. 3 ألقاب.

6- تشيلسي الإنجليزي.. لقبان.

7- بايرن ميونخ.. لقبان.

8- أياكس الهولندي.. لقبان.

9- أندرلخت البلجيكي.. لقبان.

10- فالنسيا الإسباني.. لقبان.

11- يوفنتوس الإيطالي.. لقبان.

والأندية التي حصدت لقب البطولة مرة واحدة هي “جالطا سراي، زينت، لاتسيو، مانشستر يونايتد، إشبيلية، بورتو، دينامو كييف، نوتنجهام فورست، أستون فيلا، ستيوا بوخاريست، بارما، ميه في ميخيلين”. وعلى صعيد نادي آينتراخت فرانكفورت فهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها النادي الألماني، فيطمح النادي إلى أن يكون ثاني فريق ألماني يحصد لقب السوبر، إلى جانب نادي بايرن ميونخ.

ربما يعجبك أيضا