القصة الكاملة لأزمة تصريحات فكري صادق التي أغضبت أسرة سعيد صالح

سعيد صالح وفكري صادق

تصاعدت أزمة تصريحات الفنان فكري صادق عن الفنان سعيد صالح خلال الساعات القليلة الماضية بعد إحالته للتحقيق من قبل نقابة المهن التمثيلية.. فما هي القصة الكاملة لتصريحات فكري عن صالح وهل هي بالفعل تصريحات مسيئة؟.


تصدر الفنان فكري صادق عناوين الأخبار مؤخرًا، بعدما أدلى بتصريحات في برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي وانتقد فيها الفنان الراحل سعيد صالح.

وأدت تصريحاته إلى غضب ابنة صالح، هند، وجموره من مختلف أنحاء الوطن العربي. وبدأت تصريحات فكري عن سعيد عندما تحدث عن فيلم “سلام يا صاحبي”، فأوضح أن نجاح الفيلم كان بسبب النجم عادل إمام الذي يعد موهبة لن تتكرر، وأكمل: “لكن سعيد صالح ممثل عادي وفيه كتير زيه”.

سعيد صالح

تحدث صادق عن سعيد صالح مرة أخرى، خلال ظهوره بقناة “نايل لايف” متهمًا إياه بأنه السبب في ضياع دور خوليو منه في فيلم سلام صاحبي، موضحًا أن سعيد أبلغ المخرج نادر جلال بأن صادق عمل بالخارج ولن يعمل بالفيلم، ليفاجأ بذهاب الدور إلى الفنان الراحل محمد متولي بدلًا منه، مشيرًا إلى أنه سامح صالح، ولكنه لم ينس الموقف أبدًا.

وتصاعدت أزمة تصريحات صادق عن سعيد صالح، بعدما أعلن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، عن تحويل صادق إلى التحقيق، موضحًا، في تصريحات تليفزيونية، أن سبب مثول صادق للتحقيق ليس رأيه في موهبة سعيد صالح، لأن الموهبة يمكن الاختلاف أو الاتفاق عليها، ولكن سبب إجراء التحقيق هو تصريحات مسيئة نُسبت إلى صادق من إحدى المنصات الإلكترونية.

161

قرار نقابة المهن التمثيلية بإحالة فكري صادق للتحقيق

سبب التحقيقات

كشف زكي عن التصريحات المسيئة لصادق، والتي تشير إلى أن صالح كان سبة في تاريخ الفن، وأنه كان يحب الكوكايين أكثر من ابنته، معلقًا: “التطرق إلى أحاديث في الحياة الشخصية عيب، لازم صادق يعرف إن المبدأ اذكروا محاسن موتاكم”، مؤكدًا أن لجنة التحقيق ستتأكد من صحة التصريحات أولًا قبل توجيه أي اتهامات أو جزاءات لصادق.

ومن ناحية أخرى ردت هند سعيد صالح على هذه التصريحات، في منشور كتبته على صفحتها الشخصية على فيسبوك، موضحة أن جملة قيلت من ضيف في أحد البرامج تحولت إلى مظاهرة حب لوالدها الرحل، مؤكدة عدم احتياجها إلى الرد أو التبرير بعدما وصلتها آلاف التعليقات التي تحب والدها وتدافع عنه.

649

منشور هند سعيد صالح عن والدها

اعتذارات متتالية

حاول الفنان الشاب مراد نجل فكري صادق الاعتذار عن تصريحات والده، قائلًا في منشور على فيسبوك: “راعوا يا جماعة كبر السن  والعفوية فى الكلام للناس الكبار”، معتذرًا بصفة خاصة إلى ابنة سعيد صالح وجمهوره، مؤكدًا أن صالح كان فنانًا كبيرًا، وأنه كان صديقًا شخصيًّا لوالده سنوات طويلة، وابنته تعلم ذلك.

اعتذار مراد فكري صادق

اعتذار مراد فكري صادق

وفي النهاية اعتذر صادق بنفسه عن تصريحاته المسيئة، فكتب على صفحته الشخصية على فيسبوك، موجهًا حديثه إلى هند سعيد صالح قائلًا: “أنا أقسم بالله لا أقصد الإهانة لأبيك ولا لأي أحد، بالعكس كلنا عاديين وأنت تعرفين أن سعيد صالح رحمة الله عليه، ربنا يجعله من أهل الجنة ويغفر لنا ذنوبنا كلنا، كان صديقًا عزيزًا”، وأشار صادق إلى أنه تعرف على صالح منذ أن كان طالبًا في معهد التمثيل عام 1963، واصفًا إياه بعشرة العمر.

ربما يعجبك أيضا