أكبر مكتبة عائمة.. سفينة لوجوس هوب تزور مصر يناير المقبل

خاضت سفينة لوجوس هوب عددًا من  الرحلات الناجحة في الوطن العربي والشرق الأوسط، فميناء أبوظبي قد رست فيه 3 مرات في أعوام 2007، 2010، 2013 وسجلت أعدادًا قياسية من حيث عدد الزوار في كل مرة، وزارت أيضًا «ليبيا، عُمان وقطر وأخيرًا البحرين».


أعلنت إدارة سفينة “لوجوس هوب” زيارتها لمصر في بشرى سارة لعشاق الكتب ومحبي الثقافة.

والسفينة العائمة العملاقة “لوجوس هوب” أعلنت أنها سترسو في ميناء بورسعيد، مصر، في 4 يناير 2023، لتغادر في 23 من نفس الشهر، بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا.

لوجوس هوب أكبر معرض كتب عائم

السفينة «لوجوس هوب»، تُوصف بأنها أضخم معرض عائم للكتاب في العالم، وهي الآن بجزيرة قبرص وقاربت الزيارة بها على الانتهاء، ومنها إلى الشرق الأوسط،  فتستقر آخر أسبوعين في العام الحالي بمدينة مصراتة المغربية، لترسو في بورسعيد عقب ذلك، بعد أن كانت آخر زيارة عام 2010.

وتعد زيارة “لوجوس هوب” إنعاشًا للحياة الثقافية والأدبية المصرية، خاصة أنها ستتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته المقبلة المقررة في يناير المقبل، والحدثان في ذات الوقت سيتنافسان على استقطاب أكبر عدد من القراء ومحبي الكتب الورقية.

زيارة عائلية

“لوجوس هوب”، التي تعد معرضًا عائمًا للكتاب، تشمل مجموعة موسعة من الكتب، وحسب موقعها الرسمي فهي تشمل حاليًّا أكثر من 10 آلاف عنوان، وتباع جميعها بأسعار معقولة في متناول الجميع، وتضم طيفًا واسعًا من الموضوعات، تتنوع بين: العلوم، والرياضة، والهوايات، وفن الطبخ، والفنون، والطب، والمعاجم، واللغات، والفلسفة.

وفي السنوات الأخيرة، باتت إدارة المكتبة توجه اهتمامًا خاصًّا بالطفل، فوفرت الآلاف من الكتب الموجهة إلى الأطفال، والنصوص الأكاديمية، والقواميس، والأطالس، وسواها، من هنا أصبحت زيارتها فرصة مناسبة للزيارة العائلية.

ويجب على جميع أفراد الأسرة اغتنامها وبعيدًا عن الكتب، فهي متنزه مناسب للعائلة، كون سطح السفينة المخصص للزوار مكيفًا بالكامل، ومفتوحًا للحضور ليستكشفوه ويستكشفوا البحر حينها.

زيارة ناجحة لـ«لوجوس هوب» في الوطن العربي

في سياق متصل، تريد إدارة السفينة أن تجعل الزيارة ترفيهية متكاملة، لذا عند الانتقال من الاستقبال يتمكن الزوار من مشاهدة فيلم يؤرخ زيارات السفينة لأهم موانئ العالم، وتقدم جولة تفاعلية أيضًا بإمكانها أن تخطف الحاضرين على مدار أسبوعين لكل المدن تقريبًا.

ويحوي العرض أيضًا تعريفًا بالسفينة، وتضم مقهى يقدم الأيس كريم، والمشروبات، والوجبات الخفيفة، لتلبي متطلبات الجميع وترضي أذواقهم.

79733

لوجوس هوب

والجدير بالذكر أن «لوجوس هوب» إحدى سفن الأسطول التابع لمنظمة «جي بي إيه» الخيرية المسجلة في «ألمانيا»، وبدأت رحلات الأسطول منذ عام 1970، وعلى مدار نصف قرن استضافت المنظمة، على متن سفنها، أكثر من 45 مليون زائر في 150 دولة وإقليمًا حول العالم.

 

 

ربما يعجبك أيضا

العربية English