رحيل مفجع.. فيديو يوثق لحظة وفاة خبيرة التجميل بعد تحطم طائرتها

تُظهر اللقطات الطائرة وهي تسير على مدرج الإقلاع قبل لحظات من السقوط والتعثر في "كابل" كهرباء.


لقت خبيرة التجميل التركية الشهيرة، بوركو ساجلام، المعروفة بـ”بايي” مصرعها، بعد تحطم طائرة كانت تستقلها.

وشاهد وفاة الشابة صاحبة الـ22 عامًا الملايين بأنحاء العالم من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، بعد انتشر مقطع فيديو يسجل لحظة اصطدام الطائرة بخط كهرباء عالي الجهد، ما تسبب في وفاتها في الحال.

سقوط طائرة في بث مباشر

بوركو ساجلام كانت تصور نفسها من قمرة الطائرة، ما ظهر في مشهد قصير يوضح أن الطائرة اصطدمت بكابل الجهد العالي، وعلى الفور تحولت إلى كرة من النيران في سماء تركيا، وفي كل هذا كان التصوير يعرض مباشرة، ما جعل رحيلها مفجعًا لملايين المشاهدين.

ولم تكن لم الطائرة بقيادة منفردة من ساجلام، فالربان الرئيس للرحلة يدعى هاكان كوكسال، صاحب 54 عامًا، وينتمي لبلدة باموكوفا، الواقعة في مقاطعة ساكاريا، وتُظهر اللقطات الطائرة وهي تسير على مدرج الإقلاع قبل لحظات من السقوط والتعثر في “كابل” كهرباء الضغط العالي.

تفاصيل حادث خبيرة التجميل

الطائرة، التي كانت تحلق على ارتفاع 4 آلاف قدم، فقدت الاتصال فجأة في أثناء الرحلة، وبعد دقائق من السقوط، عثرت جهات تعقب ومراقبة الطيران التركي على حطام الطائرة المتفحمة على أرض خالية في منطقة عثمان غازي بمقاطعة بورصة، بعد أن وصلهم بلاغ من عمال مصنع غاز طبيعي قريب من موقع السقوط.

وفي بيان لوزارة الداخلية التركية، قالت إنها أرسلت فرق البحث والإنقاذ إلى مكان الحادث على الفور، لكن عند الوصول وجدوا جثتي بوركو وهاكان كوكسال، وفسرت وفاة الضحيتين بأن أحدهما مات عندما اشتعلت النيران في الطائرة، فور اصطدام جناحها بخط الطاقة الكهربائية عالي الجهد في محطة أوفاكا لتوليد الكهرباء، شرق تركيا.

 خرجت للبحث عن العمل

وتعقيبًا على الحادث، ذكر عمدة بورصة، ألينور أكتاس، لقناة “تي أر تي 1” الرسمية أنه يعتقد أن الراحل الآخر سقط من الطائرة حتى وفاته، وأكمل أن السلطات التركية تعكف حاليًا على التحقيق لمعرفة سبب تحليق الطائرة على هذا العلو المنخفض، ما جعلها تصطدم بخط كهربا قوته 380 ألف فولت.

أما عن رد فعل ذوي خبيرة التجملي، فذكروا لوسائل إعلام تركية أن ابنتهم غادرت المنزل صباحًا دون إعلامهم أنها ستخوض تجربة الطيران، لكنها أخبرتهم أنها غادرت صباحًا بحثًا عن وظيفة، وأنهم علموا بوفاتها عبر وسائل الإعلام كباقي المواطنين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English