سولشاير يقتحم قائمة أعلى المدربين راتبًا في البريميرليج

عاطف عبداللطيف

رؤية

لندن – أكدت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، السبت، أن المدرب النرويجي أولي جنار سولشاير، توصل إلى اتفاق لتمديد عقده مع مانشستر يونايتد، الذي ينتهي في عام 2022 لمدة 3 سنوات إضافية، مع رفع راتبه من 7.5 مليون جنيه استرليني، إلى 10 ملايين جنيه استرليني سنوياً.

ووفقاً لنفس المصدر فإن مانشستر يونايتد سيجدد عقد سولشاير حتى لو لم يفز بأي لقب مع الفريق هذا الموسم، حيث تعتقد إدارة الشياطين الحمر أن صاحب (48 عاماً)، والذي تم تعيينه مدرباً للفريق في عام 2018، لا يزال هو الرجل المناسب لقيادة المشروع.

ومن شأن الراتب الجديد الذي سيحصل عليه سولشاير أن يقفز به للمركز الخامس في قائمة أعلى المدربين راتباً بالدوري الإنجليزي، وفقاً لصحيفة «ذا صن».

ويتصدر القائمة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بـ20 مليون جنيه استرليني سنوياً. ومع اقترابه من قيادة الفريق إلى لقبهم الثالث في الدوري في 4 سنوات، يبدو أن غوارديولا يستحق الراتب الذي يحصل عليه.

وفي المرتبة الثانية يأتي مدرب ليفربول يورغن كلوب بحصوله على 15 مليون جنيه استرليني، بعد قيادته للفريق للعودة لسكة الألقاب، بلقب في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب قيادة النادي للقبهم الأول في الدوري الإنجليزي منذ 30 عاماً.

وفي المرتبة الثالثة جاء مدرب توتنهام جوزيه مورينيو بنفس الراتب، والذي يوجه خطر الإقالة في نهاية الموسم في حال فشل السبيرز في ضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل المركز الرابع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي بعقد قيمته 11.5 مليون جنيه استرليني سنوياً، بينما يحصل مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز في المركز الخامس على 10 ملايين جنيه استرليني سنوياً، بالتساوي مع سولشاير الذي سيحصل على هذا المبلغ كذلك فوز إعلان تمديد عقده مع مانشستر يونايتد.

وفي المركز السابع يأتي مدرب ليدز يونايتد مارسيلو بيلسا بحصوله على 8 ملايين جنيه استرليني سنوياً، ويتوقع أن يحصل على راتب أعلى فور تمديد عقده المرتقب في نهاية الموسم الجاري.

ربما يعجبك أيضا