سوناك: جددت للرئيس الفلسطيني التزام بريطانيا بحل الدولتين

سوناك: اتفقت مع السيسي على ضرورة العمل لتجنب انتشار الصراع بالمنطقة

أسماء حمدي
ريتشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني

قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، إنه جدد للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التزام المملكة المتحدة الدائم بحل الدولتين.

وأضاف أنه اتفق مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، على ضرورة بذل زعماء العالم كل ما في وسعهم لتجنب انتشار الصراع في الشرق الأوسط، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وذكر المكتب رئيس الوزراء البريطاني، عقب اجتماع بين سوناك والسيسي في القاهرة، أنه رحب أيضًا بالجهود التي تبذلها مصر لإعادة فتح معبر رفح الحدودي مع غزة في أقرب وقت ممكن.

وكان سوناك أحدث زعيم غربي يزور تل أبيب، لإظهار الدعم لإسرائيل ومحاولة التفاوض على طريقة لضمان إطلاق سراح الأسرى، الذين تحتجزهم حماس، وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وخلال زيارته لإسرائيل، التقى الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، ورئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وأبدى كل الدعم لإسرائيل في حربها ضد الفصائل الفلسطينية في غزة.

وكذلك زار السعودية، واستقبله ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، مشددًا على أن استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشي. وشدد الأمير محمد بن سلمان على ضرورة تهيئة الظروف لاستعادة الاستقرار ومسار السلام.

ربما يعجبك أيضا