سويسرا تخطف فوزًا ثمينًا من الكاميرون في كأس العالم 2022

كأس العالم سويسرا والكاميرون

فاز المنتخب السويسري، بهدف وحيد على نظيره الكاميروني، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة في كأس العالم 2022.

ونجحت سويسرا في تحمل الضغط الكاميروني في الشوط الأول، وقلبت الكفة في الثاني، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب، لتحقق أول 3 نقاط لها في مونديال قطر، في حين تزداد صعوبة مهمة “الأسود” مبكرًا.

الكاميرون الأفضل في الشوط الأول

كان المنتخب الكاميروني هو الطرف الأفضل في الشوط الأول، ولم ينقصه سوى هز شباك حارس المرمى السويسري يان سومر، وسنحت العديد من الفرص لمنتخب “الأسود”، وكان مهاجم بايرن ميونخ تشوبو موتينج قريبًا من إحراز هدف التقدم.

وتراجع المنتخب السويسري للتصدي لهجمات الكاميرون، وهدد مرمى أندري أونانا في كرة وحيدة بنهاية الشوط، بتسديدة رأسية قوية ابتعدت بفارق ضئيل عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

إيمبولو يصدم رفاقه

في مطلع الشوط الثاني، انقلبت الأوضاع كليًّا، بعدما تحول المنتخب السويسري إلى الهجوم، ونجح في إحراز الهدف الأول عن طريق المهاجم بريل إيمبولو ذي الأصول الكاميرونية (د 48)، بعدما تلقى تمريرة أرضية من شيردان شاكيري، أسكنها الشباك بتسديدة قوية.

وواصل المنتخب السويسري ضغطه في الشوط الشوط بحثًا عن مضاعفة النتيجة، وحسم اللقاء، في حين تراجع المنتخب الكاميروني للتصدي للهجمات، لينتهي اللقاء بفوز سويسري وصدارة مؤقتة للمجموعة، لحين خوض البرازيل مباراتها أمام صربيا مساء اليوم.

ربما يعجبك أيضا