سويسرا تضع خططًا للتعامل مع نقص إمدادات الطاقة

فاروق محمد

تضع الحكومة السويسرية خططًا للاستعداد للنقص المحتمل في إمدادات الطاقة، موضحة أن الاستعدادات قد تشمل مناشدة المواطنين لتقليل الاستهلاك وحتى تقنين محتمل للطاقة في حالة حدوث أزمة.

وفقًا لـ”أرقام“، اليوم الثلاثاء، قالت الإدارة الفيدرالية للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحوث، إن الحكومة قد تلجأ إلى السحب من المخزونات الإلزامية في حال حدوث نقص في إمدادات النفط تزامنًا مع نقص الغاز الطبيعي.

أوضحت الإدارة الفيدرالية أن اجتماع وزير الاقتصاد “جاي بارميلين” بممثلي صناعة الطاقة، أسفر عن إجماع الحضور على أن الإجراءات الأولية المخطط لها لمواجهة نقص الغاز ستشمل دعوات لخفض الاستهلاك وتحويل منشآت الوقود المزدوج من الغاز الطبيعي إلى زيت الوقود.

أضافت الإدارة أنه يمكن خفض الاستهلاك أكثر عن طريق تطبيق نظام الحصص لتوصيل الغاز الطبيعي لكبار المستهلكين، إذا لم تكن الإجراءات الأولية كافية للحد من استهلاك الغاز.

كانت الحكومة السويسرية، أعلنت في أوائل مارس الماضي أنها ستتنازل عن قواعد مكافحة الاحتكار للسماح لشركات الغاز بالتنسيق لتوفير سعة تخزين وإيجاد إمدادات جديدة تساعد البلاد على تخطي حالة عدم اليقين التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية.

ربما يعجبك أيضا