سيجار وشمبانيا وأسرار.. قطب هوليود يدلي بشهادته في قضية نتنياهو

عبدالمقصود علي
بنيامين نتنياهو

بدأ قطب هوليوود أرنون ميلشان، اليوم الأحد 25 يونيو 2023، الإدلاء بشهادته في محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب وكالة أنباء رويترز فإن جلسة الشهادة التي بثتها محكمة بالقدس مباشرة من بلدة ساحلية في بريطانيا بناءً على طلب الادعاء، من المتوقع أن تستمر عدة أيام، ويواجه نتنياهو اتهامات بالفساد، وهو ما ينفيه رئيس الوزراء الإسرائيلي.

خط إمداد

يتهم ممثلو الادعاء نتنياهو بتلقي هدايا تقترب قيمتها من 700 ألف شيقل (نحو 200 ألف دولار) من ميلشان ومن ملياردير آخر أسترالي، وهي هدايا وصفت في لائحة الاتهام بأنها “خط إمداد” للشمبانيا والسيجار.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الإسرائيلي: التطورات في روسيا شأن داخلي

وينفي رئيس الوزراء ارتكاب أي من التهم الموجهة له في هذه القضية وقضيتين أخريين قيد النظر في ذات المحاكمة.

ونتنياهو متهم بمساعدة المنتج السينمائي ميلشان في مصالحه التجارية وفي الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة. ووصف رئيس الوزراء تبادل الهدايا بين الأصدقاء بأنه سلوك عادي ومحاكمته بأنها ذات دوافع سياسية.

طابع وطني

ألمح ميلشان إلى طابع وطني أعمق للعلاقة، وقال في شهادته مستخدمًا لقب نتنياهو “لا أستطيع إخباركم بعدد الأشياء التي فعلتها أنا وبيبي سرا من أجل البلد”.

اقرأ أيضًا: تجدد التظاهرات ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الـ25 على التوالي

وعندما وصل رئيس الوزراء إلى المحكمة في القدس للاطلاع على الشهادة عن بُعد، وجه له ميلشان التحية عبر الشاشة قائلًا “شالوم، بيبي!”.

رقم قياسي في المنصب

بدأت في عام 2016 التحقيقات الجنائية ضد نتنياهو وأثارت اضطرابات سياسية لسنوات في إسرائيل، ويتولى نتنياهو السلطة الآن للولاية السادسة مسجلًا عددًا قياسيًّا من الفترات في منصب رئيس الوزراء.

ويواجه رئيس الوزرءا الإسرائيلي تهمًا بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة بسبب ما تردد عن منحه مزايا تنظيمية لرجال أعمال مقابل تغطية إعلامية إيجابية.

ربما يعجبك أيضا