سيرينا ويليامز الأفضل في التاريخ تودع عالم التنس

ودعت النجمة الأمريكية، سيرينا ويليامز، عالم التنس بعد انتهاء مشاركتها في منافسات بطولة أمريكا المفتوحة، بخسارتها أمام الأسترالية آيلا تومليانوفيتش بمجموعتين لواحدة.

وأعلنت سيرينا قبل أسابيع أنها ستعتزل اللعبة بعد منافسات بطولة أمريكا، مشيرة إلى رغبتها في التطور بأشياء أخرى بعيدًا عن عالم التنس، خاصة بعد زواجها وولادتها لطفلتها الأولى، وذلك بالرغم من تحسن مستواها في الأسابيع الأخيرة بشكل كبير.

نهاية المسيرة

انتهت مسيرة النجمة الأمريكية بعد الخسارة في الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة أمام تومليانوفيتش بنتيجة 7-5 و6-7 و6-1، لتضع نهاية إلى مسيرة زاخرة بالألقاب والإنجازات، وضعتها بين أفضل نجمات التنس على الإطلاق.

ومع آخر نقطة في المباراة، توجهت سيرينا لتحية الجماهير، قبل أن تدخل في نوبة بكاء، بنهاية آخر مباراة في مسيرتها في ملاعب التنس، وتوجه كلمة مؤثرة لكل من أسهم في وصولها إلى القمة.

سيرينا: أتوجه بالشكر لكل من ساندني لسنوات

قالت سيرينا بعد نهاية المباراة: “حاولت الفوز باللقاء ولكن آيلا كانت أفضل، أود أن أتوجه بالشكر لوالدتي ووالدي وكل من وقف إلى جانبي لسنوات وعقود.. كل ما وصلت له بدأ بفضل والدي ووالدتي، ولن أكن لأصل إلى ما وصلت إليه بدون فينوس (شقيقتها)، لذلك أتوجه لها بالشكر أيضًا.. لقد كانت رحلة ممتعة”.

وتابعت “أشعر بالسعادة لأنني قدمت مباراة وداعية جيدة، كنت أتحسن كل أسبوع، كان الأمر قد يتحسن في حالة بدايتي منافسات العام الجاري مبكرًا، كنت سأصل إلى مستويات أعلى في هذه الفترة، ولكن في النهاية سيتواصل أثر الجوانب الإيجابية في مسيرتي”.

ألقاب سيرينا ويليامز

خاضت سيرينا 986 مباراة خلال مسيرتها في عالم التنس، وحققت الفوز في 835 وخسرت 151، وحققت 73 بطولة مختلفة، و23 بطولة جراند سلام، وكانت تحتاج للقب واحد من أجل معادلة الرقم القياسي لعدد بطولات الجراند سلام المحققة، والمسجل باسم الأسترالية مارجريت كورت.

وحققت النجمة الأمريكية بطولة أستراليا المفتوحة 7 مرات، ورولان جاروس 3، و8 ألقاب في منافسات ويمبلدون، و6 في أمريكا المفتوحة، بالإضافة إلى عديد من البطولات على صعيد الفردي ومع منتخب الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا