سيناريوهات تأهل منتخب السعودية لدور 16 في كأس العالم 2022

كأس العالم المجموعة الثالثة

تعقدت حسابات الصعود إلى دور 16 لبطولة كأس العالم 2022 في قطر عن المجموعة الثالثة، بعد الخسارة المفاجئة لمنتخب السعودية أمام بولندا.

وخسر منتخب السعودية أمام نظيره البولندي بنتيجة هدفين دون رد، في حين حقق منتخب الأرجنتين الفوز على نظيره المكسيكي بالنتيجة نفسها، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر.

سيناريوهات تأهل السعودية

يحتل منتخب السعودية المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف بولندا المتصدر برصيد 4 نقاط، والأرجنتين الثاني برصيد 3 نقاط، في حين يمتلك منتخب المكسيك نقطة وحيدة في المركز الرابع، ومن المقرر أن تجمع مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة بين السعودية والمكسيك، والأرجنتين ضد بولندا.

ولا زالت حظوظ منتخب السعودية في التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم قائمة، عبر تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل ضد المكسيك من أجل الحصول على أحد بطاقات التأهل إلى دور 16، على أن تكون نتيجة المباراة الأخرى في صالح منتخب الصقور.

الفوز يمنح التأهل للسعودية بدون النظر للنتائج الأخرى، أما التعادل مع المكسيك يكون مفيدًا في حال فوز بولندا على الأرجنتين، وفي حال تعادل بولندا والأرجنتين يتوجب على “الصقور” الفوز بأي نتيجة للصعود، وفي حالة الخسارة سيفقد منتخب السعودية أي آمال في العبور لدور الـ16.

ربما يعجبك أيضا

العربية English