سينر وديوكوفيتش يتأهلان إلى نصف نهائي مونت كارلو

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش - كأس ديفيز

تغلب الإيطالي يانيك سينر المُصنف الثاني عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين 6-4 و6-7 و6-3 على هولجر رونه في دور الثمانية من بطولة مونت كارلو للأساتذة، اليوم الجمعة 12 إبريل 2024، بعدما أنقذ منافسه الدنماركي نقطتين لحسم المباراة.

كما تقدم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول إلى قبل النهائي بعد فوز صعب 7-5 و6-4 على الأسترالي أليكس دي مينو المصنف 11.

وهذه المرة الأولى التي يتقدم فيها الصربي (36 عامًا) إلى قبل النهائي منذ 2015، وأصبح أكبر لاعب على الإطلاق في تاريخ البطولة يبلغ هذا الدور، كما حطم ديوكوفيتش رقمًا قياسيًا يحمله رافائيل نادال بتأهله للمرة 77 لقبل نهائي إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة.

وقال ديوكوفيتش “كانت المباراة صعبة على كلينا، إنه أحد أسرع اللاعبين، إنه يرد الكثير من الكرات التي لا يتمكن 99 بالمئة من اللاعبين منها. لقد فاجأني في الكثير من الضربات.

وتابع “لقد قال عند الشبكة إن الأمر كان قبيحا، وفي (المجموعة) الثانية أعتقد أننا لم نلعب حقا بأفضل مستوياتنا. مرة أخرى، الفوز هو فوز، وأنا سعيد بالتأهل. أنا سعيد للغاية بالعودة إلى قبل النهائي، مر بعض الوقت، أحب هذه البطولة.. قبل نهائي آخر أتطلع إليه”.

ويواجه ديوكوفيتش الفائز بين الفرنسي أوجو أومبير والنرويجي كاسبر رود اللذين يلعبان في وقت لاحق اليوم.

وفاز رونه على سينر في قبل النهائي العام الماضي لكن هذه المرة انتصر المصنف الثاني ليصل إلى قبل النهائي للمرة الخامسة في خمس بطولات خاضها هذا العام.

ولعب رونه مباراتين أمس الخميس، إذ أنهى في البداية مواجهة أمام سوميت ناجال تأخرت بسبب الأمطار قبل مباراة مثيرة استمرت ثلاث ساعات ونصف مع جريجور ديميتروف حيث أنقذ نقطتين لحسم المباراة.

ولم يبد رونه مرهقا في مواجهة بطل أستراليا المفتوحة تحت أشعة الشمس الساطعة لكن اللاعب البالغ عمره 20 عاما واجه أيضا الجماهير التي أطلقت صيحات الاستهجان ضده كما تجادل مع الحكم الرئيسي بشأن أحد القرارات.

وقال سينر “اللعب أمامه (رونه) ليس سهلا على الإطلاق، خاصة في مثل هذه المناسبات، أنا سعيد للغاية بالفوز اليوم ولكن بالأخص بسبب مستواي البدني، لقد رفعته اليوم. هذا يمكن أن يحدث (حديث رونه مع الحكم الرئيسي والجمهور) لا يوجد أمر خاطئ في هذا، يمكنك أن تصنع بعض الفوضى لكن كل ذلك جزء من عملية التعلم”.

ربما يعجبك أيضا