سينر وديوكوفيتش يتقدمان في بطولة مونت كارلو للتنس

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش - كأس ديفيز

بدا ديوكوفيتش، المُصنف الأول عالميًا، في مأزق لكنه قلب تأخره ليفوز 7-5 و6-3 على لورينتسو موسيتي في ثمن نهائي بطولة مونت كارلو للتنس، اليوم الخميس 11 إبريل 2024، ليثأر بعد خسارته في نفس الدور على يد اللاعب الإيطالي العام الماضي.

وكسر موسيتي إرسال ديوكوفيتش الأول، قبل أن يرد اللاعب الصربي بكسر الإرسال مرتين ليحسم المجموعة الأولى، وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في المجموعة الثانية مرتين، لكن ديوكوفيتش كسر إرسال منافسه للمرة الثالثة ليتقدم 5-3 قبل أن يرسل للفوز بالمباراة.

وقال ديوكوفيتش: “كان اللاعب الأفضل في أول 7 أشواط، قدم أداءً رائعًا، لكننا نلعب على الملاعب الرملية وبالطبع يمكن أن تتغير الأمور سريعًا جدًا ولا يمثل كسر الإرسال أفضلية كبرى على هذه الأرضية مقارنة بما سواها”.

ولم يتخط ديوكوفيتش دور الثمانية في مونت كارلو منذ فاز بلقبها للمرة الثانية في 2015، وسيلعب أمام أليكس دي مينو المصنف 11 في البطولة والذي تفوق على أليكسي بوبيرين 6-3 و6-4 في مواجهة أسترالية خالصة.

ولم يواجه يانيك سينر بطل أستراليا المفتوحة صعوبة كبرى في التغلب 6-4 و6-2 على الألماني يان لينارد شتروف، رغم أن اللاعب الإيطالي خسر شوط إرساله في المجموعة الأولى.

وقال سينر “كسرت إرساله مبكرا جدًا، بعدها رد الكسر، كنت أعرف أن المواجهة ستكون صعبة جدا لكن أعتقد أنني كنت أرد الإرسال بصورة جيدة، خاصة على الإرسال الثاني. يمكنني أن أكون سعيدًا جدًا”.

وأجهض ستيفانوس تيتيباس، الفائز بالبطولة مرتين، عودة ألكسندر زفيريف في النتيجة ليفوز 7-5 و7-6. وتقدم اللاعب اليوناني 5-صفر في المجموعة الثانية قبل أن ينتفض اللاعب الألماني بصورة مذهلة.

وحافظ تيتيباس، الفائز باللقب في 2021 و2022، على هدوئه في الشوط الفاصل ليضرب موعدًا مع ختشانوف في دور الثمانية.

ربما يعجبك أيضا