شاهد.. الجزيرة يسقط بيروتزي بـ”الثلاثة” في ذهاب دور الـ 16

أشرف شعبان

رؤية

أبوظبي – حقق الجزيرة فوزا مهما على ضيفه بيروتزي الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة لحساب الـ16 من دوري أبطال آسيا، سجل أهداف الجزيرة علي مبخوت ورومارينهو وخليفة الحمادي، بينما سجل هدفي بيروتزي علي عليبور ومنساه من ركلة جزاء.

جاء الشوط الأول متكافئ المستوى مع أفضلية نسبية للفريق الإيراني الذي نجح في ترجمة أفضليته قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق مسجلا الهدف الأول من كرة سريعة ناحية الشمال رفعها بالمقاس وحيد أميري قابلها علي عليبور مباشرة رأسية داخل الشباك لم يستطع حارس الجزيرة التعامل معها وشاهدها وهي تتهادي داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيروتزي بهدف دون مقابل للجزيرة.

وفي الشوط الثاني لم ينتظر الجزيرة كثيرا حتى أدرك التعادل عن طريق كرة مقطوعة عن طريق أحمد العطاس مررها سريعة إلى علي مبخوت الذي تلاعب بدفاع الفريق الإيراني وسددها قوية على يمين حارس بيروتزي علي رضا مسجلا هدف الجزيرة الأول في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 77 ومن هجمة منظمة للجزيرة وصلت الكرة إلى علي مبخوت مررها أمامية بينية بالمقاس من بين دفاع بيروتزي إلى المنطلق رومارينهو استلمها وسددها مباشرة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني للجزيرة.

وفي الدقيقة 80 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبيروتزي نتيجة ملامسة لاعب الجزيرة أحمد العطاس للكرة داخل منطقة الجزاء أثناء سقوطه نتيجة التحامه مع لاعب إيراني، وتصدى النيجيري منساه لتسديد الركلة لكن حارس الجزيرة علي خصيف نجح في صدها لترتد لنفس اللاعب سددها خارج المرمى، لكن الحكم أشار إلى إعادة ركلة الجزاء بداعي تحرك حارس الجزيرة للأمام أثناء تنفيذ الركلة ويشهر البطاقة الصفراء للحارس، وعاد اللاعب منساه مجددا لتنفيذ الركلة ونجح في المرة الثانية بتسجيل الركلة مدركا التعادل 2/2 في الدقيقة 85.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع نجح المدافع الشاب خليفة الحمادي من تسجيل هدف الفوز الثالث للجزيرة  في الدقيقة 96 من ركلة حرة لعبها المغربي مبارك بوصوفة مثالية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها الحمادي وسددها رأسية داخل الشباك مسجلا هدفا ثمينا لتنتهي المباراة بفوز مستحق وغال للجزيرة.

لمشاهدة هدف التقدم من هنا 

ربما يعجبك أيضا