شراكة بين اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ و«المسرعات المستقلة»

شيماء عزيز

أعلنت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، عن شراكتهما الجديدة لتسريع مبادرات العمل المناخي دعمًا لمستهدفات اتفاق باريس للمناخ.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، سيتعاون الطرفان لتطوير وتعزيز أربعة مجالات تأثير ذات أهمية جوهرية، بهدف تسريع التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف العمل المناخي، والسيطرة على متوسط ارتفاع درجة الحرارة العالمية لينحصر عند 1.5 درجة مئوية تقريبًا.

مجالات التعاون الأربعة

تشمل مجالات التعاون الأربعة تمويل العمل المناخي، وبناء القدرات في الأسواق مع التركيز بشكل خاص على فئتي الشباب والنساء، وأسواق الكربون، والابتكارات والتكنولوجيا.

ووقعت الرئيس والمدير التنفيذي للمسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي، الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، سيمون ستيل، مذكرة التفاهم بين الطرفين تأكيداً لتطلعاتهما المشتركة، وذلك خلال حفل أقيم في دبي في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بهذه المناسبة: “يشكل تغير المناخ تحديًّا عالميًّا واسع النطاق، وبالتالي لا يوجد حل مفرد قادر على معالجة هذه الظاهرة، بل نحتاج إلى نهج متكامل قائم على التعاون والعمل الجماعي المشترك للتصدي لهذا التحدي العالمي”.

ربما يعجبك أيضا