«إعمار» تستحوذ على «دبي كريك هاربور» مقابل ملياري دولار

أعلنت شركة إعمار العقارية، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، استحواذها الكامل على مشروع “دبي كريك هاربور” من شركة دبي القابضة مقابل 7.5 مليار درهم، أي نحو ملياري دولار أمريكي.

و”كريك هاربور” مشروع متكامل يقع على طول الواجهة البحرية لخور دبي التاريخي، والصفقة تدفع بالتساوي نقدًا وبأسهم في شركة إعمار العقارية، ما يجعل دبي القابضة ثاني أكبر مساهم في “إعمار”، بحسب جريدة الخليج الإماراتية.

ووفقًا لبيان من مجلس إدارة «إعمار العقارية»، وافق المجلس على الاستحواذ على 100% من رأس مال شركة “دبي كريك هاربور”، المالك القانوني للمشروع مقابل 7.5 مليار درهم تسدد نقدًا بما فيها مبلغ مؤجل بقيمة 1.25 مليار درهم (340.3 مليون دولار) مستحق الدفع خلال 3 سنوات.

وتنص الصفقة على وجود 50% سند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم في شركة إعمار العقارية، محسوبة بقسمة مبلغ 3.75 مليار درهم ( مليار دولار) على سعر إغلاق سهم شركة إعمار في 10 أغسطس 2022.

وجرت الموافقة على إصدار شركة إعمار سندًا إلزاميًّا قابلًا للتحويل إلى أسهم لمصلحة دبي القابضة (أو واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لها) وفقًا للمادة 231 من قانون الشركات التجارية الإماراتي، وقرارات هيئة الأوراق المالية والسلع، ويجب زيادة رأس مال شركة إعمار عند تحويل السند الإلزامي إلى أسهم. ويعامل مع كل سهم في إعمار على أنه مدفوع بالكامل عند التحويل.

ربما يعجبك أيضا

العربية English