شركة «الصكوك الوطنية» الإماراتية تحقق نتائج استثنائية خلال 2023

تجاوز حجم محفظة «الصكوك الوطنية»الاستثمارية 3.8 مليار دولار في 2023

مصطفى خلف الله

كشفت الصكوك الوطنية، شركة الادخار والاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الإمارات، الثلاثاء 2 إبريل 2024، عن تحقيقها نتائج استثنائية خلال العام الماضي، إذ تجاوز حجم محفظتها 14 مليار درهم (3.8 مليار دولار ) حتى ديسمبر 2023.

كما كشفت الشركة خلال مؤتمر صحفي عن وصولها إلى مراحل متقدمة لتكون ضمن الصناديق الاستثمارية التي تعتمدها وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الأوراق المالية والسلع، لاستثمار مدخرات الموظفين ضمن النظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة للعاملين في القطاع الخاص “نظام الادخار”، بحسب وكالة أنباء الإمارات وام.

هيئة الأوراق المالية

أوضحت الشركة أنها في طور تأسيس الصندوق الذي سيعنى باستثمار هذه الأموال خلال الربع الحالي ليتم اعتماده من وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وأشارت الصكوك الوطنية، إلى أن قيمة الاستثمارات الجديدة خلال 2023 وصلت إلى 6.4 مليار درهم بزيادة بلغت 25% مقارنة بعام 2022، مضيفة أن هذا الإنجاز يعزز مكانتها كشريك مالي يحظى بالثقة من مواطني الإمارات والمقيمين في الدولة، وخاصة تلك الفئات التي تبحث عن خيارات إدخارية، مصممة لتلبية احتياجاتها ومتطلباتها وتطلعاتها الشخصية.

أرباح وجوائز

ووزّعت الصكوك الوطنية منذ تأسيسها في عام 2006 ما يقرب من 2.9 مليار درهم على شكل أرباح وجوائز، حيث حصل المدخرون على عوائد تصل إلى 5.84% على مدخراتهم للعام 2023، فيما بلغ معدل العوائد الإجمالية للمدخرين نحو 4.2%.

وأوضحت الشركة أنها تمكنت من تحقيق نمو كبير في قاعدة عملائها؛ إذ ارتفع إجمالي عدد عملائها الجدد بنسبة بلغت 215% في 2023 بالمقارنة مع العام 2022.

خيارات الادخار الجديدة

وأفادت الصكوك الوطنية بأنها فتحت خيارات جديدة للادخار لمجموعة متنوعة من العملاء، وذلك عن طريق تقديم العديد من البرامج والمنتجات التي تشمل “إيبور بلاس”، المتوافق مع الشريعة الإسلامية وهو عبارة عن منتج يستخدم المرجع المرتبط بمؤشر “الإيبور” لمدة استثمارية تصل إلى 3 سنوات، وخطة “المليون” للادخار التي تهدف إلى تسريع تحقيق مدخرات مجمّعة وأرباح تراكميّة بقيمة مليون درهم في نهاية مدة الإدخار، وبرنامج “الراتب الإضافي”.

وشهدت الشركة زيادة بنسبة 74% في عدد المستخدمين الرقميين في العام 2023 مقارنة بالعام الذي سبقه.

أرباح سنوية 

وقال خليفة الدبوس، رئيس مجلس إدارة الصكوك الوطنية: “ينعكس هذا النمو بشكل مباشر على تقديم مزايا متعددة لعملائنا؛ إذ نحرص على الالتزام بتوزيع أرباح سنوية تنافسية، ويعزى النجاح الاستثنائي الذي حققناه في العام الماضي إلى الأساس القوي لاستراتيجيتنا القائمة على التنويع، وجهودنا لتعزيز الرفاهية المالية لجميع العملاء في الدولة”، متوقعا أن يمهّد الزخم الذي تحقق إلى الآن الطريق نحو المزيد من النمو.

ربما يعجبك أيضا