شركة الكابلات السعودية تعلن إلغاء اتفاقية مبرمة مع مستثمر

أحمد السيد
سوق الأسهم السعودية

أعلنت شركة الكابلات السعودية، في بيان على تداول، اليوم الاثنين 20 مايو 2024، إلغاء اتفاقية مبرمة مع شركة روافد المستقبل للاستثمار لتمويل لرأس المال العامل، وذلك لعدم قدرة المستثمر على تنفيذها في الوقت المحدد وحسب الأسباب التفصيلية التالية:

1. نصت الاتفاقية أن يودع المستثمر 30 مليون ريال سعودي في حساب الشركة قبل تاريخ 26 أكتوبر 2023، ولم يلتزم المستثمر بذلك، إذ لم يسدد إلا 20 مليون ريال بعد مضي 5 أشهر على الموعد المتفق عليه.

إلغاء اتفاقية مبرمة مع مستثمر

2. نصت الاتفاقية على أن يلتزم المستثمر بشراء مواد خام بقيمة 110 مليون ريال على أن يتم سدادها قبل 26 أكتوبر 2023، واشترى المستثمر موادًا بـ4 ملايين و863 ألفًا و863 ريالًا فقط، ولم يقم بأي عملية أخرى لشراء المواد حتى تاريخه.

3. نصت الاتفاقية على تحويل الدين إلى أسهم بالقيمة الاسمية للسهم (10 ريالات)، وقد تم تضمين هذا الشرط في خطة التنظيم المالي التي اعترضت عليها الشركة، وتؤكد الشركة أنه لا يوجد تفويض أو قرار من مجلس الإدارة السابق لمن وقع على الاتفاقية مع المستثمر نيابة عن الشركة يمنحه الصلاحية على التوقيع على بند الرسملة بـ10 ريالات ولا يمنحه إضافة بنود أخرى تضمنتها الاتفاقية، وتُعد هذه البنود الإضافية ضد مصالح مساهمي الشركة.

4. لم تقم إدارة الشركة السابقة بالإجراءات اللازمة التي تحمي مصالح الشركة ومساهميها والتي تلزم المستثمر بدفع المبالغ المتفق عليها حين حلول أجلها ما تسبب في فقدان عقود توريد متفق عليها مع بعض العملاء، وكذلك أيضا تحمل الشركة خسائر تشغيلية إضافية جراء التزامها بعقود توريد لعملاء آخرين بناء على خطة مبنية على التمويل المتوقع من المستثمر.

وتؤكد الشركة أنها ستقوم بالإجراءات القانونية اللازمة حسب الأنظمة المعمول بها، والتي تحمي حقوق الشركة ومصالح مساهميها.

ربما يعجبك أيضا