«سوق فيسبوك» يغير قواعد البيع والشراء ومتخصصون يكشفون عن السبب

أعلنت شركة ميتا عن توقف خدمة إدراج الوكلاء لقوائم بيع السيارات والعقارات على صفحات الأعمال، فلماذا اتخذت شركة ميتا هذا القرار، ومتى ستطبقه؟


أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيقات فيس بوك، وإنستجرام، وواتس آب عن أنها لن تدعم خاصية إنشاء القوائم لأصحاب السيارات والعقارات على صفحات الأعمال بدءا من 30 يناير لعام 2023.

وتأت هذه الخطوة بسبب محاولة شركة ميتا الحد من قدرة أصحاب الحسابات التجارية على الإعلان عن منتجاتهم من السيارات والعقارات على سوق فيس بوك، وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن هدفها هو الحد من قوائم الوكلاء المضللة، التي تعطل عملية البيع الجادة، وتفسد تجربة المشتري على سوق فيس بوك.

ميتا تحاول فرض خدمة الإعلانات

أوضح خبراء التكنولوجيا أن شركة ميتا تحاول حصر قوائم الأسعار المزيفة لتسهيل مهمة المشتري، مشيرين إلى أن فيس بوك سيعتمد على المراجعة البشرية لتقنية القوائم، فيما أوضحوا أن الوكلاء يستطيعون إدراج القوائم على صفحاتهم الشخصية لأن الفيس بوك لم يمنع ذلك، بل كانت كل تحذيراته عن صفحات الوكلاء التجارية الرسمية فقط، هذا بحسب ما ذكر في موقع سكاي نيوز.

وفي نفس الوقت، أكد الخبراء على أن قرار شركة ميتا يهدف إلى الربح جزئيًا، من خلال إجبار الوكلاء على شراء إعلانات من الفيس بوك لإمكانية عرض منتجاتهم، مشيرين إلى أن هدف أي موقع تواصل اجتماعي مجاني هو الحصول على الربح من خلال إعلانات المستخدمين، وهذا ما تسعى إليه ميتا حاليًا.

ربما يعجبك أيضا

العربية English