نبيل الحلفاوي مهاجمًا المحكمة الجنائية الدولية: من الأفضل إلغاؤها

عمر رأفت

قال الفنان المصري، نبيل الحلفاوي، أنه من الأفضل إلغاء المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، حال لم تتخذ موقفًا تجاه المجازر الإنسانية التي تحدث في غزة.

وكتب الحلفاوي، عبر حسابه على تويتر: “إذا لم يقدم مجرمو الحرب في مجازر غزة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فمن الأفضل إلغاؤها”.

نبيل الحلفاوي يهاجم المحكمة الجنائية

وأضاف الحلفاوي: “لن توجد قضية أوضح، مما يرتكب علنا أمام العالم أجمع”.

كانت الفنانة المصرية شيريهان قد وصفت ما يحدث في قطاع غزة بمثابة نكبة بشرية وموت للإنسانية.

وتحدثت شيريهان عما يحدث في غزة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر) سابقًا، أمس الجمعة 27 أكتوبر 2023.

نكبة بشرية وموت للإنسانية

قالت شيريهان في تغريدتها: “إبادة جماعية ومحرقة صهيونية تتم أمام سمع وبصر العالم أجمع للشعب الفلسطيني الأعزل والمحاصر من كيان صهيوني إرهابي مجنون وجيش وحشي نازي محتل .. شلال دم في غزه، يا لها من نكبة بشرية وموت للإنسانية!!.. يا لها من مهزلة إقليمية و دولية!!.. سلاماً لدموع الأمهات وبُكاء الاطفال وقتل الأبرياء وصبراً جميلاً يا فلسطين، ويا أهلنا في غزة، مع العسر يأتى من الله اليسر، وكيان الإحتلال الصهيوني الإرهابي النازي إلى زوال، و وعد الله حق، ونصره آتٍ قريباً النُّصرة والغَلبة لكم إن شاء الله”.

شيريهان: ما يحدث في غزة نكبة بشرية وموت للإنسانية

شيريهان: ما يحدث في غزة نكبة بشرية وموت للإنسانية

وأضافت: “يا شعب فلسطين ويا أهلنا في غزة أنتم الحق والكيان الصهيوني الباطل، أنتم المظلوم وهم الظالمون، أنتم المجني عليهم وهم القتلة، أنتم أصحاب الأرض والقضية وهم العدو الصهيوني المحتل، أنتم الحقيقة وهم الكذب .. صبراً جميلا”.

واختتمت شريهان كلامها بآية قرآنية قائلة: “بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ}. صدق الله العظيم.

ربما يعجبك أيضا