صادرات الغاز المسال الأمريكي تشهد زيادة كبيرة الأسبوع الماضي

عبدالرحمن طه
صادرات الغاز المسال الأمريكي تشهد زيادة كبيرة الأسبوع الماضي

ارتفعت صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال في الأسبوع المنتهي في 15 مايو 2024 مقارنة بالأسبوع السابق، مع عودة محطة “فريبورت” للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأوضحت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن 28 ناقلة غاز مسال غادرت الموانئ الأمريكية في الفترة من 9 إلى 15 مايو، بزيادة 6 شحنات مقارنة بالأسبوع السابق، وهو أعلى مستوى أسبوعي منذ يناير 2024، وفقًا لموقع “إل إن جي برايم”.

صادرات الغاز المسال الأمريكي

نقلًا عن بيانات الشحن المقدمة من بلومبرج فاينانس، كشفت إدارة معلومات الطاقة، عن أن السعة الإجمالية لسفن الغاز الطبيعي المسال الـ 28 هذه تبلغ 102 مليار قدم مكعب.

وانتعش متوسط تسليمات الغاز الطبيعي إلى محطات تصدير الغاز المسال الأمريكية بنسبة 3.5% أسبوعيًا، بمتوسط 12.7 مليار قدم مكعب يوميًا.

وبلغت صادرات الغاز المسال من محطة ” Sabine Pass” نحو 10 شحنات، كما أرسلت منشأة “Corpus Christi” ثلاث شحنات خلال الأسبوع الماضي، في حين صدرت “فريبورت” 4 شحنات، وقامت باقي المحطات بشحن الإجمالي المتبقي.

أسعار الغاز الطبيعي المسال

استقر المتوسط الأسبوعي لأسعار العقود الآجلة لشحنات الغاز الطبيعي المسال في شرق آسيا عند 10.46 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

في حين انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي للتسليم في محطة TTF الهولندية بمقدار 27 سنتًا إلى متوسط أسبوعي قدره 9.50 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

ربما يعجبك أيضا