صحيفة: مبادلة تقود جولة تمويلية لصالح أفانس فايننشال الهندية

أحمد السيد

تعتزم شركة “مبادلة للاستثمار” الإماراتية استثمار 11 مليار روبية (133 مليون دولار) في شركة “أفانس فايننشال” الهندية، بالتعاون مع صندوقي “كوتاك بري- آي بي أو أوبورتيونتيز فاند” و”أفندوس فيوتشر ليدرز فاند”، بحسب صحيفة “ذي إيكونوميك تايمز” الهندية.

وستقدر الصفقة المقترحة قيمة “أفانس فايننشال” المملوكة لشركة ووربرغ بينكوس (Warburg Pincus) بمبلغ 80 مليار روبية، مما يؤكد الاهتمام المتزايد بين مديري الأصول البديلة بهذا القطاع.

“مبادلة” تعزز استثماراتها في الهند

يأتي الإعلان عن صفقة “أفانس” المرتقبة ضمن جهود “مبادلة لتقوية بصمتها في الهند، وسط انتعاش الاقتصاد بسرعة في الدولة الجنوب آسيوية.

وخلال الشهر الجاري، أعلنت “مبادلة” عن استحواذها على حصة في شركة “مانيبال هيلث إنتربرايزس” (مانيبال)، المالكة لأكثر من 30 مستشفى في الهند.

ولم تكشف الشركة مزيدًا من التفاصيل عن حجم هذه الصفقة أو قيمتها، لكنها أوضحت في بيان رسمي أن “تيماسيك”، الصندوق السيادي في سنغافورة، سيواصل الاحتفاظ بحصة أغلبية في شركة الرعاية الصحية الهندية.

اقتناص الفرص

وتسعى “مبادلة للاستثمار” إلى زيادة استثماراتها في آسيا بمقدار الضعف تقريباً، لتكون بذلك ضمن مجموعة من المؤسسات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتتطلع إلى اقتناص الفرص في الأسواق الناشئة الأسرع نمواً.

قالت كاميلا ماكابيلي لانقويل، رئيسة قسم علوم الحياة واستثمارات الرعاية الصحية لدى “مبادلة”، في مقابلة مع بلومبرج: من بين الأصول التي نديرها والبالغة قيمتها نحو 300 مليار دولار، لدينا فقط 12% في آسيا اليوم، ونسعى لأن يزيد هذا الرقم إلى 25% بحلول عام 2030.

ربما يعجبك أيضا