صعود جماعي للأسهم الآسيوية قبل صدور تقرير التضخم الأمريكي

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

ارتفعت الأسهم الآسيوية، بعد الصعود الكبير الذي قادته شركات التكنولوجيا في المؤشرات الأميركية، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الرئيسة، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، للحصول على أدلة حول الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع مؤشر “إم إس سي آي” (MSCI) للأسهم الآسيوية – وهو مؤشر يُستخدم لقياس أداء أسواق المنطقة – في التعاملات المبكرة، مواصلاً مكاسبه بعد إغلاقه عند أعلى مستوى له منذ عامين أمس الثلاثاء وفق بلومبرج اليوم الأربعاء 15 مايو 2024.

صعود جماعي للأسهم الآسيوية

كما ارتفعت مؤشرات الأسهم في اليابان وأستراليا عند الافتتاح، بينما لم تتغير العقود الآجلة لهونغ كونغ إلا بنسبة طفيفة مع إغلاق السوق لقضاء عطلة.

ارتفعت شهادات الإيداع الأميركية لشركة “تينسينت” (Tencent Holdings Ltd) بعد أن فاقت الإيرادات التقديرات في النتائج التي تم الإعلان عنها في وقت متأخر أمس، في حين تراجعت أسهم مجموعة “على بابا” (Alibaba Group Holding Ltd) بعد انخفاض الأرباح، مما يسلط الضوء على التباعد المتزايد بين شركتي الإنترنت الرئيسيتين في الصين.

وفي مكان آخر، أعلنت شركة “هون هاي بريسيشن إندستري” (Hon Hai Precision Industry Co) عن أرباح أضعف من المتوقع، حيث ظل الطلب على أجهزة “أيفون” بطيئاً في الصين.

في الفترة التي سبقت صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، تجاهل مؤشر “إس آند بي 500” إشارات جيروم باول بأن أسعار الفائدة ستكون أعلى لفترة أطول، كما تجاهل قراءة مختلطة لأسعار المنتجين. ولم تتغير العقود الآجلة الأميركية إلا بنسبة ضئيلة في التعاملات الآسيوية المبكرة.

ربما يعجبك أيضا