صلاح خارج القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا.. وبنزيما الأقرب

غاب نجم كرة القدم المصري محمد صلاح عن قائمة أفضل لاعب في أوروبا، رغم تأهله مع ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيطر نجوم ريال مدريد على قوائم الجوائز النهائية، وهو ما كان متوقعًا بعد تألق الفريق بشكل لافت، وحصده دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي وكأس السوبر الأوروبية، وهو الأمر نفسه الذي يجعل المدير الفني للفريق، كارلو أنشيلوتي، قريبًا من جائزة المدرب الأفضل بالقارة.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي كريم بنزيما والبلجيكي تيبو كورتوا من ريال مدريد، بالإضافة إلى البلجيكي الآخر كيفين دي بروين، لاعب مانشيستر سيتي، في القائمة النهائية للمتنافسين على لقب الأفضل في أوروبا الموسم الماضي.

أما ترتيب العشرة الأوائل فاكتمل بكل من البولندي روبرت ليفاندوفيسكي رابعًا، والكرواتي لوكا مودريتش في المركز الخامس، والسنغالي ساديو ماني فجاء في المركز السادس، وتلاه النجم المصري محمد صلاح سابعًا، ثم كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وفيرجل فان دايك في المراكز الثامن والتاسع والعاشر.

بنزيما الأقرب لحصد الجائزة

تقرّب كل المؤشرات النجم الفرنسي كريم بنزيما من حصد جائزة الأفضل هذا العام، بعد تصدره قائمة هدافي دوري الأبطال، والإسهام بوضوح في تتويج الريال محليًّا وقاريًّا بالبطولات، في واحد من أفضل مواسمه على الإطلاق.

ولا يقلل الأمر مما قدمه كورتوا مع الميرينجي، أو دي بروين مع مانشستر سيتي الذي توج بالدوري الإنجليزي وودع منافسات دوري الأبطال أمام ريال مدريد في نصف النهائي، بعد أن كان الأقرب للتأهل قبل “الصحوة الملكية”.

المتنافسون على «أفضل مدرب»

على صعيد المدربين، يتصدر المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي الصراع على جائزة الأفضل، بعد تتويجه مع ريال مدريد بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى السوبر الأوروبي قبل أيام، وهو ما يجلعه متقدما بوضوح على بقية المنافسين.

ويتنافس المدرب الإيطالي على الجائزة مع كل من الإسباني بيب جوارديولا، حامل لقب الدوري الإنجليزي مع مان سيتي، والألماني يورجن كلوب، الذي حصد بطولتي كأس محليتين مع ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى وصافة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ربما يعجبك أيضا