صن داونز يعيد إلى الأهلي مفتاح بلوغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الهلال والأهلي

تعادل الهلال السوادني بهدف لمثله مع ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، اليوم السبت 18 مارس 2023.

وأعاد التعادل الآمال إلى الأهلي المصري من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وصار الفريق القاهري يحتاج إلى الفوز على الهلال، منافسه المباشر، بهدف أو أكثر شرط عدم استقبال أهداف، من أجل خطف بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ8.

سيطرة لصن داونز وخطورة للهلال

سيطر صن داونز على مجريات الشوط الأول، ولكنه لم يكن الطرف الأخطر، إذ كانت التسديدة الوحيدة له في الدقائق الأخيرة، على عكس الهلال الذي هدد مرمى الخصم في أكثر من مناسبة، بحثًا عن إحراز هدف التقدم.

وتألق حارس الفريق الجنوب إفريقي روني وليامز في الدفاع عن مرماه في أكثر من مناسبة على مدار الشوط الأول، وحافظ لفريقه على التعادل رغم الهجمات المرتدة الخطيرة لأصحاب الأرض، وأبرزها في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب ماكابي ليليبو، الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس بثبات.

تقدم لصن داونز وتعادل الهلال

تقدم صن داونز في الشوط الثاني، عن طريق لاعب الوسط الجنوب إفريقي خوليسو موداو (ق67) بعدما استغل خطأ الحارس في التصدي لتسديدة قوية عن طريق أوبري موديبا، لتتهادى الكرة أمامه ويسددها في المرمى الخالي.

ورد الهلال سريعًا عن طريق لاعب الوسط محمد عبدالرحمن يوسف، الذي استغل خطأً قاتلًا من وليامز، وخطف منه الكرة قبل إبعادها عن منطقة الجزاء، ليسددها في الشباك، معلنًا معادلة الكفتين في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 89 من عمر اللقاء، احتسب الحكم التونسي صادق السالمي ركلة جزاء لصالح الهلال، بعد عرقلة ياسر مزمّل، قبل أن ينجح حارس صن دوانز في التصدي للكرة بسهولة، لينتهي اللقاء بالتعادل، ويصبح الفريق السوداني مجبرًا على عدم الخسارة أمام الأهلي المصري، من أجل ضمان التأهل إلى الدور التالي.

ربما يعجبك أيضا

العربية English