صور| عبدالله بن زايد ورئيس غويانا يبحثان علاقات التعاون

أسماء حمدي
عبدالله بن زايد ورئيس غويانا يبحثان علاقات التعاون

استقبل رئيس غويانا التعاونية، محمد عرفان علي، اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على غداء عمل بالعاصمة جورج تاون.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أطر التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية والطاقة المتجددة، وسبل تعزيزها بما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

منصة عالمية داعمة

تطرقت المباحثات إلى العمل المناخي العالمي، وأطلع الشيخ عبدالله بن زايد، رئيس غويانا، على مستجدات استضافة الدولة لمؤتمر المناخ COP 28، وناقشا أهمية دعم جهود تحقيق انتقال عادل للطاقة، والتركيز على تبني حلول مبتكرة للتعامل مع تداعيات تغير المناخ.

وشدد وزير الخارجية الإماراتي على أن مؤتمر المناخ COP 28، يشكل منصة عالمية داعمة لممكنات التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن غويانا تزخر بموارد طبيعية متميزة ومناخ استثماري جاذب، ما يدعم مساعيها لترسيخ نموذج اقتصادي متطور يجمع بين نمو الاقتصاد والاستدامة وحماية البيئة.

حدث عالمي بارز

أعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن تطلعه لمشاركة غويانا في COP 28 بما يسهم في إثراء أجندة هذا الحدث العالمي البارز، ويدعم الجهود العالمية المبذولة لتحقيق نقلة نوعية في منظومة العمل المناخي العالمي.

ومن جانبه، شدد رئيس غويانا على أن النموذج التنموي الإماراتي يُعد مصدر إلهام للعديد من الدول، مشيدًا بمكانة الدولة الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربًا عن تمنياته للإمارات بالتوفيق والنجاح خلال استضافتها مؤتمر المناخ COP 28.

2781830358125932017

2515940766114471553

اقرأ أيضًا| عبدالله بن زايد يبحث ونظيره الهندي تعزيز التعاون الثنائي

اقرأ أيضًا| عبدالله بن زايد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك

ربما يعجبك أيضا