ضربات إسرائيلية تصيب أهدافًا عديدة في لبنان

عمر رأفت
الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، إن طائراته ومدفعيته قصفت عدة أهداف في جنوب لبنان خلال الليل، وسط تصاعد التوتر في أعقاب هجمات كبيرة استهدفت أجهزة اتصالات تستخدمها جماعة حزب الله هذا الأسبوع.

وأوضح الجيش أن الضربات الجوية أصابت أهدافًا لحزب الله في شيحين والطيبة وبليدا وميس الجبل وعيترون وكفركلا في جنوب لبنان، بالإضافة إلى منشأة تخزين أسلحة تابعة لحزب الله في منطقة الخيام، وفقًا لرويترز.

إصابة مدنيين إسرائيليين

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عددًا من المدنيين الإسرائيليين أصيبوا بنيران صواريخ مضادة للدبابات من لبنان، لكن لم يصدر تأكيد رسمي.

وتأتي الضربات الإسرائيلية الأخيرة بعد فترة من تنامي القلق بشأن تصعيد الصراع على الحدود مع جنوب لبنان، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع حزب الله المدعوم من إيران منذ شهور.

وقال الجيش إن حزب الله أطلق أمس الأربعاء نحو 20 قذيفة على إسرائيل، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي معظمها دون التسبب في أي إصابات.

إطلاق عشرة صواريخ

تم إطلاق نحو عشرة صواريخ على منطقة جبل الشيخ في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، حيث توجد منشآت مراقبة وتجسس ودفاع جوي إسرائيلية هامة.

وقُتل العشرات هذا الأسبوع وأصيب الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله. ولم تعلق إسرائيل بشكل مباشر على الهجمات التي قالت عدة مصادر أمنية إن جهاز الموساد الإسرائيلي هو من نفذها.

وفي نفس السياق، أعلن وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض، ارتفاع عدد ضحايا انفجارات أجهزة اللاسلكي إلى 32 قتيلا.

ربما يعجبك أيضا