«طاقة عربية» توسع نطاقها بالشرق الأوسط وتستحوذ على شركة غاز

فاروق محمد

استحوذت مجموعة طاقة عربية، إحدى شركات القلعة القابضة، استحواذها على ذراع الغاز الطبيعي المسال لشركة روزيتا إنيرجي، لتوسيع نطاق أعمالها في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وبحسب “مباشر” قالت الشركة، في بيان لها، اليوم الاثنين 16 مايو 2022، إن شركة روزيتا إنيرجي تعد مطورًا ومشغلًا للطاقة وإحدى الشركات المتخصصة في تطوير مشاريع الغاز الطبيعي المسال لتزويد العملاء خارج نطاق الشبكة القومية للغاز، بطاقة نظيفة وبأسعار تنافسية.

نطاق العمل للشركة

يتضمن نطاق عمل شركة روزيتا، بناء وتشغيل مرافق تسييل الغاز صغيرة ومتوسطة الحجم، وتطوير حلول مبتكرة للنقل البحري والبري، ونشر وحدات إعادة التغيير في البر والبحر. وتعمل هذه التقنية على توسيع استخدام الغاز الطبيعي لمجموعة واسعة من العملاء خارج نطاق الشبكة القومية للغاز.

وهؤلاء العملاء يتطلعون إلى استبدال احتياجات الطاقة من الديزل، والمازوت إلى غاز طبيعي أنظف وأقل انبعاثًا. ومن خلال هذا الاستحواذ، ستكون شركة روزيتا إنيرجي هي الذراع التشغيلية لمجموعة طاقة عربية، لتطوير مختلف مشاريع الغاز المسال ودعم مراحل تحول الطاقة في مصر وإفريقيا.

تدعيم استراتيجية طاقة عربية

قالت العضوة المنتدبة التنفيذية لمجموعة طاقة عربية، باكينام كفافي، إن “الاستحواذ يدعم استراتيجية طاقة عربية في تنويع نطاق خدمات نقل وتوزيع الطاقة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء، ويتماشى هذا أيضًا مع استراتيجية شركة طاقة وخطة الحكومة المصرية لزيادة وتوسيع استخدام الغاز الطبيعي في مصر”. وأضافت أن تلك الخطوة ستعزز أيضًا توسيع أعمال شركة طاقة ليس فقط في مصر، ولكن في مختلف بلدان القارة الإفريقية.

ومن ناحيته، ذكر المدير التنفيذي لشركة روزيتا إنيرجي، كريم شعبان، أن هذه الشراكة تجمع بين إمكانات توزيع الغاز القوية لشركة “طاقة عربية” وكذلك إمكانية الوصول إلى مختلف الأسواق وسجلها الحافل في المشاريع السابقة، جنبًا إلى جنب مع خبرة روزيتا العملية في مجال الغاز الطبيعي المسال.

تحقيق أمن الطاقة

يلعب الغاز دورًا قويًّا وفعالًا في تنمية الدول ومساعدتها على تحقيق أمن الطاقة والازدهار، بالإضافة إلى كونه صديقًا للبيئة وقادرًا على المنافسة من ناحية التكلفة. وأضاف المدير التنفيذي لشركة روزيتا إنيرجي: “نحن في شركة روزيتا نرى أن الغاز الطبيعي المسال هو الوقود الانتقالي المثالي حاليًّا”

وتابع كريم شعبان “الغاز الطبيعي المسال هو الذي نضمن من خلاله، تطوير حلول تقليل الانبعاثات، كجزء من خطة الوصول إلى إزالة الكربون كاملًا”.

ربما يعجبك أيضا