طحنون بن زايد يلتقي بيل جيتس على هامش أعمال COP28

طحنون بن زايد وبيل جيتس يبحثان تحديات العمل المناخي الدولي

عبدالمقصود علي
الشيخ طحنون بن زايد وبيل جيتس

بحث نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، والرئيس المشارك لـ”مؤسسة بيل وميليندا جيتس” بيل جيتس، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، تحديات العمل المناخي الدولي.

جاء ذلك خلال مؤتمر الأطراف “COP28” الذي تستضيفه الإمارات، ويمثل محطة استثنائية في دفع العمل المناخي المشترك، وتسريع الجهود العالمية لمواجهة تداعيات التغير المناخي من خلال التعاون والعمل الجماعي، الذي يسهم في تحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا واستدامة للبشرية.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، هنأ بيل جيتس الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد الاتحاد الـ52، متمنيًا للإمارات وشعبها دوام الخير والنماء والازدهار.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية الابتكار والتكنولوجيا في إيجاد حلول مستدامة وفاعلة لمواجهة التحديات البيئية، بجانب ما يمثله الابتكار من ضرورة في التعامل مع هذه التحديات العالمية المشتركة والحفاظ على البيئة ومواردها وتحقيق التنمية المستدامة.

وتناول اللقاء أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعات الطاقة المتجددة لزيادة كفاءة مشاريعها وأدائها وتحسينها، مؤكدين في هذا السياق دورها في إيجاد الحلول لمستقبل أكثر استدامة يعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة وتحقيق صافي انبعاثات صفري.

ربما يعجبك أيضا