عاجل| ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ23 ألف شهيد و59 ألف مصاب

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

عبدالمقصود علي
غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين 8 يناير 2024 ارتفاع عدد الشهداء جراء الضربات الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي لـ 23084 فلسطينيا، وإصابة 58926.

وقالت الوزارة، إنه تزامنا مع اليوم الـ 94 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، ارتكب الاحتلال 17 مجزرة ضد العائلات في غزة، راح ضحيتها 249 شهيدا و510 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تواصل القصف

وكشفت الوزارة في وقت سابق عن وصول 73 شهيدا و99 مصابا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين في مدينة دير البلح وسط غزة لـ18 شهيدا بينهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى، تزامنا مع تواصل القصف الإسرائيلي العنيف في مخيم المغازي وبلدة الزوايدة.

واستُشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدف محيط برج الفرا، واستُشهد 8 فلسطينيين في قصف مدفعي استهدف منازل في حي المنارة جنوب شرقي خان يونس.

مستشفى غزة الأوروبي

أطلقت طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال النار تجاه ساحة مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال مباني كلية العلوم والتكنولوجيا جنوبي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال تحاصر 5 أطفال أشقاء من عائلة الأسطل أصغرهم “تالا” (عام واحد) في مدرسة كمال ناصر بخان يونس بعد استشهاد والدتهم برصاصة من قناص إسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا