عاجل| أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة على إيران

عبدالمقصود علي
الصواريخ الإيرانية

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف إنتاجها من الطائرات المسيرة بعد هجومها على إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ في مطلع الأسبوع.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن العقوبات تستهدف 16 فردًا وكيانين مكنوا إيران من إنتاج الطائرات المسيرة وتصنيع أنواع محركات تشغل طائرات شاهد المسيرة الإيرانية التي استخدمتها طهران في هجوم 13 أبريل على إسرائيل، وفق وكالة أنباء رويترز.

من ناحية اخرى أظهرت إفادة رسمية أن بريطانيا فرضت عقوبات الخميس على كيانات عسكرية إيرانية تشمل هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والقوة البحرية الخاصة بالحرس الثوري.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، يوم الاثنين الماضي، إن دول مجموعة السبع تعمل على حزمة من الإجراءات المنسقة ضد إيران.

وجاء في الإفادة أن العقوبات البريطانية تستهدف 13 كيانًا أو فردًا في المجمل.

ومساء السبت، أطلقت إيران من أراضيها مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة تجاه إسرائيل، ردًا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع الشهر.

ولم تتبنّ تل أبيب أو تنفي رسميًا مسؤوليتها عن هجوم دمشق، وتعتبر كل من إيران وإسرائيل الدولة الأخرى العدو الأول لها، وبينهما عقود من العداء واتهامات بشن هجمات متبادلة.

ربما يعجبك أيضا